تهريب أسلحة إيران.. تواصل بين الجيش اليمني والقيادة المركزية الأمريكية

أخبار محلية

اليمن العربي

أشاد رئيس هيئة أركان الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الولايات المتحدة في إحباط تهريب السفن الإيرانية للأسلحة إلى الحوثيين.

 

جاء ذلك خلال تلقي رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة في الجيش اليمني، اتصالاً هاتفياً من قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا، لبحث مجالات التعاون.

 

وأشار بن عزيز إلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون المشتركة، مشيدا بدور القيادة المركزية والبحرية الأمريكية في إحباط تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيات الحوثي في اليمن.

 

وأكد أن الدعم الإيراني لمليشياته الحوثية لتنفيذ مشاريع الإرهاب في المنطقة يقف خلف استمرار تهريب الأسلحة.

 

ولفت إلى الدور المحوري الذي سيضطلع به الجيش اليمني في ظل قيادة الرئيس التوافقي الجديد، والجهود المبذولة في توحيد المؤسسة العسكرية لتُسهم مع بقية المؤسسات العسكرية لدى الأشقاء والأصدقاء في إرساء الأمن والسلام الدوليين.

 

وعدد أركان الجيش اليمني الخروقات الحوثية المستمرة للهدنة الأممية واعتداءاتها المتكررة على مواقع الجيش والأحياء السكنية والأعيان المدنية وتهديداتها الخطيرة للأمن القومي العربي والمصالح العالمية وخطوط الملاحة الدولية.

 

من جهته، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، دعم أمن واستقرار اليمن، ومواصلة الجهود المشتركة والتعاون في المجالات العسكرية والأمنية ومحاربة الإرهاب.

 

وتشهد اليمن هدنة إنسانية تنتهي في 2 أغسطس/ آب المقبل، بعد تمديدها أمس الخميس لمدة شهرين، لكن خبراء قالوا إن الحوثيين يسابقون الزمن في استثمارها لصالح حشد المقاتلين وترتيب صفوفهم، وتحديث ترسانة السلاح عبر التهريب استعدادا لجولة حرب جديدة.