البيت الأبيض: نائبة الرئيس الأمريكي أكدت خلال زيارتها إلى الإمارات التزام البلدين بأمن وازدرهار المنطقة

عرب وعالم

اليمن العربي

كشف البيت الأبيض تفاصيل زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

 

وقال بيان للبيت الأبيض إن نائبة الرئيس الأمريكي أكدت خلال زيارتها إلى الإمارات التزام البلدين بأمن وازدهار المنطقة.

 

وأضاف البيان أن نائبة الرئيس الأمريكي قدمت التهنئة خلال زيارتها إلى أبوظبي بمناسبة انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات.

 

وأرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن وفدا يضم كل نجوم السياسة الأمريكية إلى دولة الإمارات، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

 

الوفد الأمريكي الذي تترأسه نائبة الرئيس كاميلا هاريس، يعكس تقديرا أمريكيا لمكانة دولة الإمارات، ومحاولة فيما يبدو لتكثيف الجهود من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

ويتوافد زعماء العالم منذ مطلع الأسبوع على دولة الإمارات العربية المتحدة، لتهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على انتخابه رئيسا للدولة، وتقديم التعازي في وفاة الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

ويضم الوفد الأمريكي، كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي التي ترأس الوفد، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، والدفاع لويد أوستن، لتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

كما يضم الوفد الذي يعد واحدا من أرفع الوفود الأمريكية التي ترسل بتكليف مباشر من الرئيس بايدن في مهمة خارجية، مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز، والمبعوث الرئاسي الخاص للمناخ جون كيري.

 

كذلك يضم الوفد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في أبوظبي شون ميرفي، ومستشار الأمن القومي هاريس فيل جوردون، ومنسق مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، وكبير مديري مجلس الأمن القومي باربرا ليف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.