"الاختيار 3".. الشاطر يكشف دخول عناصر من القاعدة لتخريب مصر

عرب وعالم

اليمن العربي

تواصل الملحمة الدرامية المصرية "الاختيار 3 " كشف المزيد من كواليس وتفاصيل خطيرة عن جرائم الإخوان والمجموعات الإرهابية المرتبطة بها، عبر مشاهدة موثقة بالصوت والصورة.

 

ويعرض "الاختيار3" يوميا، إذ يوثق جرائم الإخوان، كما يكشف عن أخطر مخططاتهم خلال العام الذي حكموا فيه قبل أن يلفظهم المصريون.

 

وعرضت الحلقة العاشرة من المسلسل، التي عرضت مساء الإثنين، تسجيلا حقيقيا يُعرض للمرة الأولى لـ خيرت الشاطر القيادي الإخواني نائب مرشد الجماعة، والذي يقوم بتجسيد دوره الفنان خالد الصاوي، يكشف خلاله مخططات الجماعات الجهادية داخل مصر.

 

وتحدث "الشاطر" في التسريب الخطير عن دخول عناصر من تنظيم القاعدة إلى مصر من أجل تنفيذ عمليات عنف، قائلا في التسجيل الذي لم يتم الكشف عن موعده: "هناك مجموعات خطر في مجموعة عبد المجيد الشاذلي (مؤسس جماعة أهل السنة والجماعة)، أو مجموعة القطبيين أو السلفية الجهادية دول خطر حقيقي حتى لو قليلين في العدد لأن دول بشكل أو بآخر متبنيين فكرة العنف".

 

ويضيف: "هؤلاء عندهم نظرية موجودة بتقول إننا نقفز على الحكم، وهذا يمثل تعديل في استراتيجيتهم السابقة يعني أن هو يبقى جزء من الإصلاح من فوق".

 

وواصل الشاطر في تحذيره المبطن: "عبد المجيد وجه نداء الشهر اللي فات لبعض الجماعات التي تتبع القاعدة والناس بتاعة العنف أنهم ينزلوا مصر والمعلومات اللي عندنا أن في ناس نزلت يعني مش كتير 30 أو  40".

 

وزاد: "ممكن يبقى في تفكير في أحداث عمليات إرهابية وتفجيرات،  ودا لو توافق مع سكون عند الإخوان تبقى كارثة، فالجو نفسه مهيأ أني لو نزلت بمليونية وجه عندي صوت أروح المحكمة الدستورية.. أنا قلقان من أن الفترة الجاية تلجأ للعنف حتى لو على نطاق صغير".

 

تكتيك خبيث

 

وفي تعليقه، قال هشام النجار الخبير في شئون حركات الاسلام السياسي، إن الشاطر يحاول أن يظهر أن العنف الذي سيحدث ستنفذه فصائل جهادية أخرى لكن في حقيقة الأمر هذه الفصائل تربطها صلات وثيقة بالاخوان أيديولوجيا وحركيا.

 

وأوضح النجار: "التسريب يعكس خطورة وخبث خيرت الشاطر؛ لأنه كما يتوهم يرسل تهديد مبطن من الإخوان مباشرة بعكس ما يتصور بعض من لا يعلمون طبيعة العلاقات التي ربطت بين الاخوان وفصائل القاعدة ومجموعة عبد المجيد الشاذلية ومجموعة رفاعي سرور".

 

وأشار إلى أن جميع تلك المجموعات من أفرع الجناح القطبي للإخوان الذي ينتمي له الشاطر نفسه، لكنها تنشط بشكل شبه مستقل عن تنظيم الإخوان لكنها تتحرك في ذات الاتجاه فيما يصب في النهاية في مصلحة اهداف الاخوان.

 

وأكد أن خطورة الإخوان تكمن في ازدواجيتها؛ حيث تقوم بتحريك خيوط العنف وقت الحاجة من وراء ستار وعن طريق فصائل موالية لها تحمل عناوين متعددة، وأيضا تمارسه وقت الضرورة من خلال تشكيل خلايا سرية من داخلها ولكلا السيناريوهين وقته.

 

وبشأن ما قد يبدو من ظاهر التسريب رفض الإخوان لعنف مجموعات الجهاد، قال النجار: "هذا التسريب ضمن تكتيكات الإخوان؛ حيث إن التحذير بطبيعة الحال يحمل رسالة تهديد مبطنة، حيث إن الإخوان على مدار تاريخهم يرتكبون العنف ويمارسون الإرهاب ويتبرؤون منه في نفس الوقت".

 

مسلسل "الاختيار 3: القرار" من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وصبري فواز، وعبدالعزيز مخيون.