تصريح جديد لوزير العمل السعودي بشأن العمالة الوافدة

أخبار محلية

علم السعودية
علم السعودية

قال الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، إن وجود العمالة الوافدة في البلاد ربما في وقت من الأوقات ضروري لتوليد المزيد من الوظائف وبالتالي توليد فرص عمل أكبر للشباب والشابات، مشيراً إلى أن هناك توجهاً في أن تكون بعض الأنشطة الاقتصادية يقتصر العمل فيها على السعوديين، بينما هناك أنشطة أخرى لا تزال الحاجة فيها تستدعي الاستعانة بالخبرات الخارجية.

 

ونفى «مفرج الحقباني» في مؤتمر صحافي الليلة قبل الماضية لإعلان مبادرات وزارته ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وجود هدف استراتيجي للوزارة لخفض عدد العمالة الوافدة في المملكة التي تقدر بتسعة ملايين وافد، كاشفاً عن مبادرة لتوفير 1.3 مليون وظيفة للسعوديين خلال الفترة المقبلة.

 

الجدير بالذكر أن هناك مئات الالاف من اليمنيين موجودون على أراضي المملكة العرربية السعودية بغرض العمل أو التعليم، وهو ما يجعل هذا النفي يهم مواطنينا.

 

وأضاف: هناك مبادرة أخرى لتوفير 1.3 مليون وظيفة للسعوديين الفترة المقبلة وذلك عن طريق الإحلال، موضحاً أن هناك فرقاً بين توليد الوظائف والإحلال، حيث إن التوليد هي وظائف جديدة بينما يعد الإحلال وظائف جرى العمل عليها من اليوم إلى خمس سنوات مقبلة.