تعرف على سعر الدولار اليوم في السودان

اقتصاد

اليمن العربي

حافظ سعر الدولار اليوم في السودان على مستواه خلال تعاملات صباح الأربعاء 6 أبريل 2022 لدى كلا من البنك المركزي السوداني والسوق السوداء.

 

وأعلن بنك السودان المركزي أمس الثلاثاء أنه لليوم السابع على التوالي استجاب لكل الطلبات التي تقدمت بها المصارف لمقابلة طلبات عملائها من النقد الأجنبي.

 

ميم صحفي صادر عن البنك المركزي أنه سيستمر في تلبية طلبات المصارف من النقد الأجنبي دعماً لاستقرار سوق النقد الأجنبي.

 

وتتعاظم المخاوف من وصول السودان إلى مرحلة الانهيار الاقتصادي مع استمرار تراجع قيمة العملة الوطنية (الجنيه)، والارتفاع غير المسبوق في أسعار السلع الضرورية وتأثيرات تحرير أسعار الوقود على القطاعات الإنتاجية.

 

ونتيجة لإعلان بنك السودان المركزي، في 8 مارس/آذار الجاري تحرير سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار ارتفعت حدة التنافس بين البنوك المحلية والسوق الموازي في سباق السيطرة على سوق الصرافة مع ارتفاع نسبة الطلب مقابل العرض ووجود صفقات مالية تشترى النقد الأجنبي بأرقام فلكية .

 

ويواجه الاقتصاد السوداني خطر الدخول في انكماش كارثي قد يعيد معدلات النمو إلى ما دون الصفر في المئة، في ظل التراجع في الإنتاج وانخفاض قيمة العملة المحلية بأكثر من 80% خلال الأربع أشهر الأخيرة.

 

 

ويئن السودان تحت وطأة أزمة اقتصادية منذ ما قبل الإطاحة بالرئيس عمر البشير في انتفاضة عام 2019. واستقطبت الحكومة الانتقالية مساعدات دولية بمليارات الدولارات، لكن ذلك توقف بعد اضطرابات، مما دفع السودان إلى حافة هاوية الانهيار الاقتصادي.

 

استقر سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي اليوم الأربعاء عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

 

وحافظ سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) على مستواه عند 560 جنيها مقابل وهو نفس سعر أمس.

 

سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 484.56 جنيه للشراء، و488.19 جنيه للبيع.

 

وانخفض سعر اليورو اليوم الأربعاء في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) لينزل إلى مستوى 600 جنيه مقابل 610 جنيهات في ختام تداولات أمس.

 

وفي بنك السودان المركزي جاء سعر الجنيه الإسترليني عند مستوى 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع.

 

وتراجع سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) إلى مستوى 630 جنيها مقابل 650 جنيها بنهاية تداولات أمس الثلاثاء.

 

سجل الريال السعودي لدى بنك السودان المركزي 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

 

وانخفض سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) لينزل إلى مستوى  140 جنيها مقابل 145 جنيها في ختام تداولات أمس.

 

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في بنك السودان المركزي نحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

 

ولدى السوق الموازية (السوداء) استقر سعر الدرهم الإماراتي عند 150 جنيها.

 

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع