ماذا قال دياب عن مسلسل "توبة"بعد مطالبات بوقف عرضه؟

ثقافة وفن

اليمن العربي

دافع الفنان المصري دياب عن مسلسل "توبة" الذي يعرض في شهر رمضان الحالي، بعد تعرضه لانتقادات عديدة ومطالبة البعض بوقف عرضه.

 

وأثار مسلسل "توبة" جدلا واسعا منذ عرض الحلقة الأولى، وشن رواد مواقع التواصل حملة لوقف عرضه، مؤكدين أنه لا يمثل مدينة بور سعيد التي تدور فيها أحداث المسلسل.

 

وقال دياب في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب المذاع عبر قناة MBC مصر: "شخصيات المسلسل (كيوت) أكثر من النماذج التي نشاهدها في الواقع الذي نشاهد فيه جرائم بشعة، والحوار دمه خفيف ولا يوجد شيء جارح في المسلسل حتى الآن".

 

وأكد: "حتى إذا كان البعض يرى أشياء جارحة في المسلسل، نحن لا نقدم كوكبا من تأليفنا والشخصيات من الواقع ومن لحم ودم".

 

وأكد سعادته باستقبال الجمهور للمسلسل قائلا : "الحمد لله ردود الأفعال من أول يوم كانت تثلج الصدور وتتزايد يوما بعد يوم، والحلقة الأولى كانت تمهيدا للأحداث وتقديما للشخصيات الكثيرة الموجودة في العمل".

 

ويجسد دياب في مسلسل "توبة" شخصية مسجل خطر من الفئة "أ"، أمضى 7 سنوات في السجن بسبب جريمة سرقة بالإكراه، وهو الأخ غير الشقيق لتوبة (يؤدي دوره النجم عمرو سعد)، وبينهما صراعات قديمة يسعى لتصفيتها بعد الخروج من السجن.

 

وعن الاتهامات الموجهة للمسلسل بأنه مأخوذ عن فيلم "المشبوه" قال  السيناريست محمد فوزي أحد مؤلفي المسلسل: "نحن لا نعيد إنتاج الفيلم ولكنه يتشابه معه في الفكرة الرئيسية وهي التوبة ويمكن القول بأن المسلسل تدور أحداثه بعد انتهاء أحداث فيلم المشبوه مع اختلاف بعض الشخصيات الرئيسية ومن الصعب إعادة تقديم الفيلم في مسلسل درامي".