الكويت تٌبشر اليمنيين بحل ينهي الحرب بين جميع الأطراف باليمن (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب نائب وزير الخارجية  الكويتية خالد الجارالله عن تفاؤله بإمكانية بلورة مشاورات السلام اليمنية لأفكار تسهم في التوصل إلى حل ينهي الصراع الدائر بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي والقوات الموالية لجماعة "الحوثيين" والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خلال أيام قليلة.

 

وقال الجارالله في تصريحات لـ"الجريدة"، إن مؤشرات التفاؤل بالمرحلة الحالية من مشاورات السلام التي انطلقت في الكويت 21 أبريل الماضي مرتفعة، مضيفاً أن فرقاء اليمن على بعد خطوات قليلة من التوصل إلى أفكار تسهم في الحل.

 

وبينما أكد مصدر حكومي يمني، أمس، أن مشروع اتفاق وشيك يلوح في الأفق بضغط دولي وإقليمي، أشارت تقارير إلى حصول تقدم في ملف الترتيبات الأمنية، مضيفة أن من بين المقترحات تأمين محافظتي عمران والحديدة لتسهيل وصول مساعدات إغاثية إلى جميع المناطق المتضررة.

 

وكان الوفد الحكومي بمشاورات السلام أكد أنه بحث مع الوسيط الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال جلسة أمس الأول الترتيبات العسكرية والأمنية، وتأمين العاصمة صنعاء خلال انسحاب الميليشيات المسلحة منها، إضافة إلى الانسحاب من المدن والإطار الزمني للانسحابات والمرحلة الأولى من عودة الحكومة.