سفير تشاد يؤكد أن القمة العالمية للحكومات منصة ملهمة لاستشراف المستقبل

اليمن العربي

أكد زكريا إدريس ديبي سفير تشاد لدى الدولة أن القمة العالمية للحكومات تشكل منصة ملهمة لاستشراف مستقبل العديد من القطاعات الحيوية.

 

وذلك مثل الاقتصاد والطاقة والغذاء وغيرها والتي تشكل ركيزة أساسية في جهود الدول لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وقال السفير التشادي في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركته في القمة إن بلاده تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات خاصة وأنها تمتلك تجربة تنموية فريدة من نوعها وحققت إنجازات متميزة في العديد من المجالات.

 

وعن تنظيم الدولة لإكسبو 2020 دبي، أكد أن دولة الإمارات نجحت في تنظيم هذا الحدث العالمي البارز بمشاركة نحو 192 دولة بنجاح وتميز كبيرين، واستطاعت مواجهة تحديات جائحة "كوفيد - 19" بكفاءة عالية ووفرت كل سبل الدعم لاستضافة وفود 192 دولة من مختلف أنحاء العالم في هذا الحدث العالمي.

 

وشدد على أهمية مشاركة بلاده في القمة العالمية للحكومات التي تعقد في إكسبو 2020 دبي، وتتيح إطار عالميا متميزا لتعزيز التعاون الدولي والتباحث بشأن العديد من المجالات والقطاعات الحيوية التي تشكل أولوية لتحقيق التنمية في العديد من الدول.

 

وحول رؤيته لمستقبل العمل الحكومي قال إن الحوكمة باتت نموذجا مميزا للعمل الحكومي لذا يجب أن تكون الحكومات تكاملية وشاملة وتعد دولة الإمارات نموذجا متميزا في الحوكمة.

 

وأكد أن دولة الإمارات تمتلك نموذجا مميزا للعمل الحكومي الذي يرتكز على الحكومة والتكاملية والشمولية وهو ما قادها إلى ترسيخ أساس اقتصادي متطور وفريد مع تبني آليات مبتكرة للعمل الحكومي يتم تطويرها بشكل مستمر.

 

وتوجه زكريا إدريس ديبي بالتهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لنجاحها في تنظيم نسخة مميزة لإكسبو العالمي لافتا إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي يتم تمثيل قارة أفريقيا بشكل متميز، فكل دولة أفريقية شاركت بجناحها الخاص في إكسبو 2020 دبي.

 

وأشار إلى أن جناح تشاد، الواقع في منطقة الفرص، يعكس الثراء والتنوع العرقي والثقافي والطبيعي للبلاد، وفرص الاستثمار في مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة، وإمكانية تحولها إلى دولة ناشئة بحلول عام 2030.

 

ويضم جناح تشاد صورًا لمتنزهاتها الوطنية وتكويناتها الصخرية الضخمة و يعرف عنها أنها من أكثر شعوب أفريقيا والعالم إبهارًا، وتمنح من يزورها تجربة ممتعة للاستجمام والاستمتاع بمجموعة من أجمل المناظر الطبيعية سحراً على وجه الأرض.

 

انطلقت الثلاثاء برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، القمة العالمية للحكومات 2022.

 

وتبحث القمة العالمية للحكومات 2022، التي انطلقت فعالياتها اليوم وعلى مدى يومين، مجموعة واسعة من التحديات الملحة التي يواجهها العالم وتستشرف مستقبل الإنسان والعقد الجديد للعمل الحكومي، بمشاركة قادة دول ورؤساء ورؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين ورؤساء منظمات دولية وخبراء عالميين ومستشرفي مستقبل، ضمن فعالياتها التي تنظم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وتستعرض القمة من خلال أكثر من 100 جلسة رئيسية وتفاعلية وحوارية أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، وسبل الارتقاء بالأداء الحكومي، وتعزيز قدرة الحكومات على استباق التغيرات المتسارعة والاستعداد لها وابتكار الحلول التي تضمن توظيفها في تحسين حياة المجتمعات، كما تركز على آفاق التطورات المستقبلية في مختلف القطاعات العلمية والتكنولوجية والطبية والمجتمعية، وكيفية استثمارها وتوجيهها بما يصب في صالح المجتمعات، ويضمن بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

 

وتشهد القمة العالمية للحكومات 2022 مشاركة واسعة لأكثر من 4000 شخصية من 190 دولة، كما يشارك في جلساتها ومنتدياتها نخبة من المتحدثين تضم أبرز المسؤولين الحكوميين ورؤساء منظمات وهيئات دولية ورؤساء شركات عالمية ورواد أعمال بارزين من القطاع الخاص في العالم.