بلقيس متابعة وناقدة لبرامج ومسلسلات رمضان

ثقافة وفن

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

تشارك المطربة اليمنية بلقيس فتحي متابعيها أرائها بصراحة في برامج ومسلسلات رمضان، عبر تغريدات تنشرها بحسابها الرسمي بموقع تويتر.


وظهرت أولى أراء بلقيس في برنامج "رامز بيلعب بالنار" وهو برنامج المقالب الأشهر على المستوى العربي لإستضافته النجوم وتعريض حياتهم للخطر بحسب ما يعتمده الممثل المصري رامز جلال في برنامجه المستمر منذ سنوات.


بلقيس قالت في تغريدة:" رامز ما بيرتاح الا اذا مات احد في أيده"، ليبدي متابعيها تفاعلاً مع تغريداتها ولدى سؤالها عن تصرفها حال تعرضت لذات المقلب قالت بلقيس:"ولا شي اباصرخ الين يجيني صداع ولما اشوفه بكوفنه وخلصت الحلقة".


برنامج رامز ليس الوحيد الذي تابعته بلقيس خلال اليومين الأولين من رمضان فبجانب ذلك شاهدت برنامج "الصدمة" والذي تم تصويره في عدة بلدان لقياس رد فعل الناس حول موقف يتعرض له أبطال البرنامج ويكون الموقف صادم.


واعتبرت بلقيس في أحدى تغريداتها أن برنامج "الصدمة" والذي يعرض على قناة MBC هو الأفضل وأضافة:"برنامج الصدمة يفوز مع احترامي للبرامج والمسلسلات".


وفيما حصدت الحلقة الأولى من مسلسل "سيلفي 2" انتقادات لاذعة من الجمهور بخاصة وأنه تضمنت نقداً للرياضة في السعودية، انتظرت بلقيس حتى شاهدت الحلقة الثانية والتي ناقشت قضية قديمة جديدة وهي الطائفية الدينية.


ورغم أن الجميع تناول ما قدمه ناصر القصبي من محاولة للوصول إلى اتفاق بين السنة والشيعة، جاءت تغريدة بلقيس مغايرة إذ علقت على اللهجة لبطل الحلقة واعتبرتها أكثر جزء مثير فيها وغردت:"المثير في حلقة سيلفي لكنة حسين ابو عبد الزهراء بقدر اثارة موضوع الحلقة..نايبة وانبا ولدي"، مستخدمة الهاشتاق الذي رافق الحلقة وهو "الاحترام لجميع المذاهب".


وفي آخر تغريداتها أعلنت بلقيس عن متابعتها للمسلسل الكويتي "ساق البامبو" والذي تابعته من الحلقة الأولى وعلقت بقولها:" ساق البامبو مسلسل روعة من أولى الحلقات..سعاد عبدالله أسطورة بهذا الدور ابدعت جدا والفلبينية جوزفين تمثيلها بطل ومقنع جدا".


واللافت أن بلقيس تعبر عن رأيها بصراحة خلافاً لعدد من الفنانين ممن يفضلون المشاهدة دون التحدث عن رأيهم، ربما خوفاً من انتقاد المتابعين لهم.


يشار إلى بلقيس وبجانب رأيها  في البرامج والمسلسلات الرمضانية تمتع متابيعها بفقرة يومية تبثها عبر حسابها بتطبيق سناب شات تتناول العادات والتقاليد الرمضانية لعدد من البلدان العربية والإسلامية وذلك عبر متابيعها في تلك الدول، وتلاقي هذه الفقرة رواجاً كبيراً بين محبي النجمة.