الليمون حليفك الجمالي الأول!

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستحقّ الليمون لقب سلاحكِ الجماليّ بامتياز، فهو بالإضافة إلى منافعه الغذائيّة العالية جدّاً وطعمه الرائع الذي يتناغم مع غالبيّة المكوّنات، يمنحكِ فوائداً جماليّة لم تتوقّعيها... فهل كنتِ تعلمين أنّ الليمون:
 
- يفتّح شعركِ: عندما يمتزج الحمض الموجود في الليمون مع أشعّة الشمس، يتحوّل إلى مفتِّح لشعركِ. امزجي عصير الليمون الطازج مع المياه الساخنة، ضعيه في زجاجة رذاذ لترشّي المزيج بين خصلاتكِ، ثمّ اجلسي تحت أشعّة الشمس لمدّة ساعة. لا تنسي تطبيق واقي الشمس على وجهكِ دائماً!
 
- يبيّض بشرتكِ: لأنّه يتمتّع بقدرة على التنظيف والتقشير. يساعدكِ عصير الليمون في تفتيح بشرتكِ وترطيبها وإزالة الرؤوس السوداء وتفتيح البقع والتصبّغات. فقط اقطعي ليمونة إلى نصفين وافركيها على وجهكِ لمدّة 5 دقائق، ثمّ اغسليه بالمياه الباردة.
 
- يبيّض أظافركِ: امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من عصير الليمون لخلق مزيجٍ سينعّم أظافركِ، يرطّبها ويجعلها أكثر إشراقة. إنّ الحمض الموجود في الليمون يقضي على أيّة طبقة خارجيّة ملتصقة على الظفر ليجعله أكثر بياضاً.
 
- يطرّي بشرة الكوعين والركبتين: لأنّه مقشّرٌ رائع للخلايا الميّتة ومرطّب فعّال للبشرة... أضيفي عصير الليمون إلى بيكربونات الصوديوم الذي يستخدم في عمليّة الخَبز وامزجي حتى تحصلي على معجون مبرغل. افركي به كوعيكِ وركبتيكِ ثمّ فوّحي بمياه باردة.
 
- يقضي على قشرة الرأس: امزجي المياه مع الزنجبيل المطحون، عصير الليمون والقليل من زيت الزيتون وطبّقي المزيج على فروة رأسكِ، ثمّ دعيه يجفّ قبل غسله بالشامبو.