ماذا قالت دولة الإمارات خلال انعقاد مؤتمر يومكس 2022؟

اقتصاد

اليمن العربي

أكدت دولة الإمارات خلال انعقاد مؤتمر يومكس 2022 حرصها على تطوير وإنتاج الأنظمة غير المأهولة والطائرات بدون طيار لتعزيز الدفاع والاقتصاد.

 

وقال محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر إن "يومكس" و"سيمتكس" 2022 يسلطان الضوء على القدرات والممكنات التي تتمتع بها دولة الإمارات.

 

وأضاف أن المؤتمر يُبرز دور دولة الإمارات المحوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وجهودها في تطوير منظومتها التكنولوجية المتقدمة لبناء قطاع أمني ودفاعي يحقق الطمأنينة والسلم.

 

وتابع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، قائلًا: "الطائرات بدون طيار أصبحت سلاحًا تفضله الجماعات الإرهابية نظرًا لانخفاض تكلفة انتاجها وكفاءتها وفعاليتها وسهولة الحصول عليها".

 

وأضاف "الأنظمة غير المأهولة والطائرات بدون طيار باتت عنوانًا للثورة التكنولوجية الحقيقية غير المسبوقة وانعكاسًا لنجاح الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

 

وأكد حرص دولة الإمارات على تطوير وإنتاج الأنظمة غير المأهولة والطائرات بدون طيار لتعزيز قدراتها الدفاعية ودعم نمو اقتصادها الوطني.

 

وقد انطلقت في أبوظبي اليوم فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر "الأنظمة غير المأهولة 2022" المصاحب لمعرضي "يومكس" و"سيمتكس" 2022 تحت شعار: "أنظمة ذاتية بلا حدود: طفرة هائلة وآفاق واعدة"، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

ويستقطب المؤتمر الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع مجموعة من قادة الفكر والمسؤولين رفيعي المستوى والأكاديميين الباحثين من مختلف دول العالم، ويشارك فيه أكثر 2000 خبير ومختص بشكل حضوري وافتراضي.

 

ويتضمن المؤتمر أربع جلسات نقاشية تركز على أربعة محاور رئيسية، هي فهم المشهد المتغير في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ومحور آخر حول تعزيز الثقة والتفاهم بين الإنسان والآلة واتخاذ القرار في عصر الأنظمة غير المأهولة، كما يركز المؤتمر على موضوع تحسين الابتكار: التغلب على التحديات المصاحبة لعمليات تطبيق التقنيات وتكاملها، وأخيراً، محور متخصص بعنوان، الأنظمة غير المأهولة والثورة الصناعية الرابعة: كيف تعمل التكنولوجيا على تشكيل القدرات المستقبلية.

 

 

ويقام المؤتمر الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبيل انطلاق معرضي "يومكس" و"سيمتكس" في الفترة من 21 ولغاية 23 فبراير الجاري.

 

يشار إلى أن الدورة السابقة لمعرضي "يومكس" و"سيمتكس" والمؤتمر المصاحب لهما التي أقيمت في عام 2020 شهدت إقبالاً كبيراً، حيث شهد الحدث مشاركات دولية ومحلية واسعة من الجهات العارضة والزوار وحظي باهتمام إعلامي واسع على الصعيدين المحلي والعالمي.