نصائح يومية لفقدان الوزن بشكل أسرع

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتطلب فقدان الوزن بطريقة صحية الكثير من الالتزام، سواء كان التزام الوقت أو التزام الحمية، لكن أصبح أسلوب معظم الوظائف تتطلب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، ما يحد من الحركة وحرق السعرات الحرارية، ويفسح المجال لتناول الوجبات السريعة وغير الصحية أكثر من المعتاد.

وقدم موقع CNN، أسرع العادات التى يجب الاعتماد عليها في جدول حياتنا الحافل لفقدان الوزن بطريقة فعالة وصحية معًا:

لا تتخطى وجبات الطعام:

تخطي وجبات الطعام غالبًا ما يدفع إلى الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق، لذا، لا تتخطى أوقات وجبات الطعام المحددة، أو تناول وجبات خفيفة أو وجبات صغيرة تساعد على تخطي الشعور بالجوع.

تحرك أكثر:

خطوات قليلة إضافية في يومك كافية لتحسين نسبة نشاطك وحيويتك، فقم بركن سيارتك بعيدًا عن وجهتك، أو تخلى عنها كليًا واستقل القطار بدلاً من ذلك، واستخدم السلالم بدلاً من المصاعد.

استبدل المشروبات الغازية بمشروبات أكثر صحية:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر، لذا قم باستبدالها بالمياه الغازية مثلًا التي قد تساعد على إبعاد بعض الكيلوجرامات الإضافية سنويًا.

لا تجلس إذا أمكنك الوقوف:

استثمار الوقت الذي تجلس فيه، بالوقوف هو وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية.

نظم أوقات نومك ولا تسهر كثيرًا:

لا يعمل الجسد بشكل صحيح دون النوم الكافي، كما أن قلة النوم تزيد الرغبة في تناول السكريات والأطعمة الدسمة.

اعتمد تمارين رياضية أكثر شدة:

استبدل تمارينك الرياضية الطويلة، بتمارين أكثر شدة وأقصر وقتًا لتبذل جهداً أكثر وتحرق السعرات الحرارية بسرعة.

استعن بالتكنولوجيا لخسارة الوزن:

سجل عدد خطواتك وراقب كمية السعرات الحرارية التي تحرقها وتابع معدل نبضات قلبك من خلال استخدام تطبيق أو جهاز يساعدك على تشجيع نفسك.

بسكويت الحبوب الكاملة

اختر بسكويت الحبوب الكاملة المملح، وابتعد عن البسكويت الغني بالسكر والزبدة. ولجعها وجبة ألذ، أضف شرائح رقيقة من الجبن أو شرائح التفاح أو الفاكهة المجففة.

تصبيرة مالحة

قد تشتهي أحيانًا تناول شيء مالح رغم عدم شعورك بالجوع. وبدلاً من تناول وجبة غنية بالسعرات الحرارية، يمكنك تناول الخيار أو أعواد الكرفس المغطاة بعصير الليمون والملح ورشة من الفلفل. ويمكن أن تضيف أي خضار أخرى تحبها.

كربوهيدرات صحية

تناول شريحة خبز من الحبوب الكاملة تغطيها شرائح من الأفوكادو المغطى بعصير الليمون، لإعطاء الجسم حاجته من الألياف والدهون المفيدة.

تناول الحلويات الخفيفة

عندما تشعر بالرغبة بتناول شيء حلو، لا تلجأ إلى تناول الشوكولاتة أو الحلوى، واستبدلها بقليل من لبن الزبادي الحلو المذاق مع ملعقة صغيرة من العسل على السطح، وبعض حبات التوت.

امضغ قليلاً

تناول تفاحة كاملة مع القليل من اللوز المملح أو ملعقة من زبدة الفول السوداني الطبيعية، أي مزيج غني بالدهون المفيدة والألياف المشبعة والبروتين.