شاهد.. الفنان المصري يحيى الفخراني يؤكد أنه يرفض التصنيف ولا يحب الألقاب

ثقافة وفن

اليمن العربي

أكد الفنان المصري يحيى الفخراني، أنه يرفض التصنيف، ولا يحب الألقاب، إذ يرى نفسه ممثلا فقط.

 

وقال الفخراني خلال حلوله ضيفا، في برنامج "صاحبة السعادة" تقديم إسعاد يونس، والذي عرض مساء الاثنين عبر قناة dmc المصرية: "أرفض الألقاب التي تطلق على الفنان وحدث أن كتب المخرج إسماعيل عبدالحافظ قبل اسمي (نجم النجوم) ورفضت ذلك بشدة وأعاد صناعة التتر".

 

وتابع الفخراني حديثه:" لا أحب أيضا تصنيف الممثل، هذا ممثل سينمائي والآخر تليفزيوني، أعشق التمثيل فقط، وأعتبر المسرح تدريبا للفنان، لأنه أشبه بعملية تلميع لأدواته، خاصة أن العلاقة تكون مباشرة بين الفنان والجمهور".

 

وتطرق يحيى الفخراني في حواره لدراسته للطب، وكيف كان يتعامل مع مادة الجراحة قائلا: "كنت مهددا بالرسوب في مادة الجراحة بسبب رفضي لمس الجثة في امتحان الشفوي، كنت أشعر بالقرف من شكل الجثة، وعندما رفضت لمسها هددني الدكتور بالسقوط".

 

وأوضح الفخراني أنه كان يذاكر مادة الجراحة بالصور، بينما كانت لميس جابر تجتهد وتبذل مجهودا كبيرا في التحصيل، لافتا إلى أنه كان يذاكر بطريقة مختلفة ويحصل على تقديرات متميزة.

 

يذكر أن آخر أعمال يحيى الفخراني على شاشة التليفزيون مسلسل" نجيب زاهي زركش" والذي عرض في رمضان الماضي، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم أنوشكا ومحمد محمود.