الكاظمي يؤكد أن 2022 سيكون عاماً للقضاء على الإرهاب في العراق

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة  الإثنين أن عام 2022 سيكون عاماً مكملاً للقضاء على جميع بؤر الإرهاب في عموم العراق.

 

وقال الكاظمي ، خلال حضوره مؤتمر العمليات السنوي لقيادة العمليات المشتركة لعام 2021، إن "قواتنا الأمنية بمختلف صنوفها تعمل معاً في مواجهة الإرهاب وتأمين الاستقرار".

 

وأشاد بـ "الإنجازات الأمنية التي حققتها قواطع العمليات المشتركة، وبقية الأجهزة الأمنية خلال العام الحالي، التي أذاقت المجاميع الإرهابية مرارة الهزيمة، وقطع الطريق أمام كل محاولاتها الخبيثة لإثبات وجودها".

 

ولفت إلى أن العام الحالي سجل تراجعاً في عدد العمليات الإرهابية وأن الهدف الأساس أمام الأجهزة الأمنية هو حماية الحدود، ومكافحة الإرهاب، وحماية أمن العراق وأمن مواطنيه.

 

وأضاف أن العراق شهد تحديات من نوع آخر، متمثلة بتحديات الوضع الاقتصادي، ومكافحة جائحة كورونا، ومكافحة المخدرات، فضلاً عن تحديات سياسية ساهمت في استنزاف طاقات الأجهزة الأمنية ، مشددا على ضرورة التعاون لمواجهة كل اشكال التحديات والعمل بروح الفريق الواحد والانضباط وتأكيد الانتماء والولاء للعراق.

 

ودعا إلى" ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارات الأمنية والأجهزة والوكالات الاستخبارية كافة لتحقيق الأمن والاستقرار، وفرض سلطة الدولة والقانون، والعمل كالفريق الواحد".