محمد بن راشد يهنىء الأمة بشهر رمضان ويطلق مبادرة «أمة تقرأ»

عرب وعالم

محمد بن راشد
محمد بن راشد

هنأ نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأمة الإسلامية بشهر رمضان المبارك، معلناً عن إطلاق حملة بعنوان "أمة تقرأ" هدفها توفير 5 ملايين كتاب للطلبة المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي، تزامناً مع إقبال الشهر الكريم

 

وتستهدف الحملة الأطفال والطلاب اللاجئين بمليوني كتاب، وإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية، وتستمر الحملة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان.

 

القضاء على الفقر


وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر، "أسرع طريقة للقضاء على الفقرهي القضاء على الجهل، وسنتقل من إطعام الجائع وسقيا الماء، إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح".

 

وأضاف نائب رئيس الدولة: "أول آية "اقرأ" نزلت في شهر رمضان.. وخير ما نتقرب به لله في هذا الشهر الفضيل هي بتطبيق كلمة "إقرأ" عبر توزيع 5 ملايين كتاب.

 

دعم الطلاب


وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "في بعض الدول يتشارك 30 طفلاً في كتاب واحد.. ومسؤوليتنا الحضارية والدينية هي دعم طلاب العلم أينما كانوا".

 

ودعا نائب رئيس الإمارات رجال الأعمال والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، القيام بدورها المجتمعي والحضاري الذي يمثل الوجه المشرق لدولة الإمارات.