تعرف على سعر الدولار اليوم في السودان

اقتصاد

اليمن العربي

واصل سعر الدولار استقراره مقابل الجنيه السوداني، اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021، للشراء لدى البنك المركزي، والسوق (السوداء).

 

وبلغ سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي 436.27 جنيه للشراء، و439.55 جنيه للبيع.

 

فيما بلغ سعر الدولار لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 450 جنيها.

 

أعلن رئيس الورزاء السوداني عبدالله حمدوك، الثلاثاء الماضي، عن خطوات لبناء ما يسمى بـ"تحالف شامل" يؤدي إلى "إعلان سياسي" لإعادة البلاد لمسار الانتقال.

 

تصريحات حمدوك، جاءت خلال لقائه مجموعة سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالخرطوم، وبعد ساعات من تقارير تحدثت عن "إعلان سياسي" جامع يجري صياغته بتوجيه من رئيس الوزراء لاستئناف عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

 

وقال بيان صحفي من البعثة الأوروبية بالخرطوم، إن "حمدوك أطلع السفراء على التطورات منذ ٢١ نوفمبر، فيما يتعلق ببناء تحالف شامل يؤدى إلى إعلان سياسي لإعادة البلاد إلى مسار الانتقال".

 

وشهد يوم 21 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، توقيع إتفاق سياسي بين رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وحمدوك، عاد بموجبه الأخير إلى منصبه رئيساً للوزراء بعد تم عزله بموجب قرارات قائد الجيش.

 

وأشار السفراء، في لقائهم مع حمدوك، إلى أن الاتحاد الأوروبي دعم انتقال السودان إلى الديمقراطية منذ أن بدأت الثورة السلمية بالبلاد في ديسمبر/ كانون أول 2018 قبل ثلاث سنوات.

 

ولفت السفراء، وفق البيان، إلى أن "هذا الدعم كان سياسياً ومالياً بهدف دعم ليس فقط الانتقال السياسي ولكن أيضاً الانتعاش الاقتصادي في طريق تحقيق شعار الثورة "الحرية والسلام والعدالة للجميع".

 

وقفزت أسعار البنزين في السودان قبل أيام بمقدار 42 جنيها سودانيا إلى 362 جنيها للتر، كما زادت أسعار الديزل أيضا بنفس المقدار، لتصل إلى 347 جنيها.

 

وتراجع سعر اليورو للبيع في السودان، لدى بنك السودان المركزي إلى 492.46 جنيه للشراء، و496.15 جنيه للبيع.

 

 

وفي المقابل سجل سعر اليورو لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 505 جنيهات.

 

وتراجع سعر الجنيه الإسترليني في السودان، لدى بنك السودان المركزي، إلى 578.15 جنيه للشراء، و582.49 جنيه للبيع.

 

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 600 جنيه.

 

واستقر سعر الريال السعودي لدى بنك السودان المركزي عند 16.30 جنيه للشراء، و117.17 جنيه للبيع.

 

وبلغ الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني 118 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

 

واستقر أيضاً سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني في البنوك مسجلا 118.78 جنيه للشراء، و119.68 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر الدرهم الإماراتي لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 122 جنيها.

 

وتراجع سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه السوداني في البنوك نحو 1438.77 جنيه للشراء، و1449.56 جنيه للبيع.