رئيس الوزراء الإثيوبي: حررنا معظم المدن بإقليم أمهرة والعمليات مستمرة

عرب وعالم

اليمن العربي

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن الجيش أكمل المرحلة الأولى من الحرب بتحرير معظم المدن التي كانت تحت سيطرة جبهة تحرير تجراي بإقليم أمهرة.

 

وأضاف آبي أحمد في بيان: "عدت إلى مكتبي في أديس أبابا لفترة مؤقتة وستتواصل العمليات العسكرية لتحرير جميع المناطق التي دخلتها جبهة تحرير تجراي بإقليم أمهرة".

 

وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الإثيوبيين الذين استجابوا لنداء الحكومة وقدموا حياتهم وطاقتهم ومواردهم ومعرفتهم ووقتهم في سبيل إنقاذ إثيوبيا وحماية وحدتها ونظامها الدستوري .

 

وتابع: "رغبتنا هي دائما السلام والمحبة وأن تظل إثيوبيا موحدة ومزدهرة لكن برفض عرض السلام الذي عرضناه مراراً لجبهة تحرير تجراي اضطررنا لدخول الحرب وحماية وحدة إثيوبيا".

 

ومضى قائلا: "جبهة تحرير تجراي شكلت تهديدا لوحدة وسيادة البلاد وعناصر داخلية وخارجية حاولت ترويعنا بانتهاز هذه الفرصة، فيما قلق الكثير من الأصدقاء على إثيوبيا لكننا انتصرنا على الأعداء ودحرناهم".

 

وأوضح أن إثيوبيا "بحاجة إلى إعادة بناء ما دمرته جبهة تحرير تجراي، وإعادة النازحين، وتسريع التنمية وتعزيز الحكم الرشيد بشكل أسرع من أي وقت مضى".

 

وأشار إلى أن "هذا الوقت هو الذي سنواصل فيه تعزيز دعمنا لقوات الجيش الإثيوبي، سواء معنويا أو بالانتساب له لحماية إثيوبيا وتعزيز قدراتها".