البحرية الأمريكية تصادر شحنتي أسلحة إيرانية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب، كانت متجهة إلى مليشيات الحوثي في اليمن، مما يشكل ضربة للجماعة الإرهابية.



 

وأصدرت الوزارة الأمريكية بيانا جاء فيها، إن الأسلحة الإيرانية المصادرة خلال عمليات أمنية بحرية روتينية للقوات الأمريكية، شملت 171 صاروخا أرض - جو و8 مضادة للمدرعات.

 

 

وأضافت، أن القوات البحرية صادرت أيضا نحو 1،1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية والشحنات النفطية الإيرانية من 4 ناقلات كانت في طريقها إلى فنزويلا.

 

ولفت البيان إلى أن "الحكومة الأمريكية ستبيع المنتجات النفطية الإيرانية المصادرة بموجب أمر قضائي"، مشيرا إلى أنه "قد يتم توجيه عائدات بيع المنتجات النفطية الإيرانية المصادرة لصندوق ضحايا الإرهاب".

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على أفراد وكيانات عسكرية وأمنية في إيران.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها فرضت عقوبات على غلام رضا سليماني قائد قوات الباسيج الإيرانية.

 

 

وأوضح الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت اليوم عقوبات جديدة على 15 فردا و4 كيانات في إيران وسوريا وأوغندا.

 

الشيوخ الأمريكي يستعد لخطة عقوبات ضد إيران

ونوه الموقع إلى أن العقوبات تستهدف القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب بإيران وكذلك غلام رضا سليماني قائد قوات الباسيج وآخرين.

 

وعلقت إيران على العقوبات على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد الخطيب في تغريدة قائلا: "العقوبات الأمريكية الأخيرة على كيانات إيرانية لن تمنح ورقة ضغط وتنبئ بانعدام الجدية وحسن النية".

 

وفي يوليو/تموز الماضي، أعلن ثلاثة مسؤولين أمريكيين أن مجموعة من أربعة أعضاء في وزارة المخابرات الإيرانية كانوا يخططون لاختطاف مسيح علي نجاد.