حاكم دبي: مشروع قطار الاتحاد يمثل روح الاتحاد ويرسخ مبادئ الخمسين

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مشروع قطار الاتحاد يمثل روح الاتحاد، لأنه يربط مدن الإمارات بشريان اقتصادي واحد.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على «تويتر» اليوم الأحد: "شهدت اليوم برفقة أخي محمد بن زايد الإعلان عن برنامج الإمارات للسكك الحديدية (قطار الاتحاد)، والذي قطع شوطاً كبيراً في التنفيذ .. استثمارات المشروع 50 مليار درهم، وعوائده على اقتصادنا الكلي تبلغ 200 مليار درهم .. مشروع أجيال بقيادة ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان".

 

وأضاف: "مشروع قطار الاتحاد يمثل روح الاتحاد لأنه يربط مدن الإمارات وموانىء الإمارات بشريان اقتصادي واحد .. ويرسخ مبادىء الخمسين بأن الأولوية الوطنية هي الاقتصاد والتنمية وبأن دولة الامارات وجهة اقتصادية واحدة.. مشروع نفخر بأن ندخل به الخمسين الجديدة في دولة الامارات..والقادم أجمل وأعظم".

 

والشهر الماضي، أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، إنهاء 50% من أعمال إنشاء أول جسر بحري للسكك الحديدية في دولة الإمارات، والذي يأتي ضمن أعمال الحزمة "ب" في المرحلة الثانية من مشروع "قطار الاتحاد".

 

والجسر الذي تعول عليه الإمارات كإحدى أدوات تطوير البنية التحتية للنقل واللوجستيات في الإمارات، يمتد على طول كيلومتر واحد ليربط ميناء خليفة بشبكة السكك الحديدية الوطنية.

 

وسيلعب الجسر دوراً مهماً في تسهيل وتعزيز حركة نقل البضائع في المنطقة، والتقليل من تكاليف الشحن والتجارة، ويساهم في تحقيق مساعي الاتحاد للقطارات، لإنشاء شبكة سكك حديدية وطنية إماراتية.