تشافي يكشف موقفه من استبعاد عثمان ديمبلي حال رفضه التجديد لبرشلونة

رياضة

اليمن العربي

كشف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة موقفه من استبعاد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي من مباريات النادي الكتالوني في حال لم يوافق على تجديد عقده مع البلوغرانا.

ولم يتوصل برشلونة وديمبلي إلى اتفاق حول تجديد العقد بين الطرفين رغم تأكيد خوان لابورتا رئيس النادي على أنه يريد بقاء اللاعب في كامب نو.

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو 2022 ما يعني أنه يحق له التفاوض مع أي ناد دون موافقة برشلونة في يناير المقبل.

وبسؤاله عن إمكانية استبعاد ديمبلي من مباريات برشلونة حال لم يوافق على التجديد قال تشافي اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي: ”إذا كان لديه عقد أعتقد أنه يجب أن يلعب، أيضًا بسبب صورة النادي، أنا لا أفكر في هذا الخيار“.

واستبعد برشلونة اللاعب إلياكس موريبا من بعض المباريات بسبب رفضه تجديد عقده قبل أن يرحل إلى لايبزيغ الألماني

وبشأن الحالة البدنية لديمبلي أوضح تشافي: “ حسنا، 100%. غدا سنقرر، أراه سعيدا وهو متاح للفريق“.

وشارك ديمبلي مرتين في أول ثلاث مباريات لتشافي مع برشلونة، حيث لعب 24 مباراة أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا، و24 دقيقة أيضا أمام فياريال في الدوري الإسباني.

وانتقل ديمبلي من بروسيا دورتموند إلى برشلونة صيف عام 2017 مقابل 135 مليون يورو لكنه لم يقدم الكثير مع النادي الكتالوني حيث شارك في 121 مباراة فقط وغاب عن عدد كبير من المباريات بسبب الإصابات، وسجل 30 هدفا وصنع 21.

ويستضيف برشلونة على ملعبه كامب نو منافسه ريال بيتيس غدا السبت في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني، ثم يسافر لمواجهة بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا في الجولة الساسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.