احتفاء دولي بالإمارات وتطلع للتعاون والمستقبل في عيد الاتحاد الخمسين

عرب وعالم

اليمن العربي

حظي احتفال الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، باحتفاء دولي، آملين لها مزيدا من الازدهار ومعبرين عن تطلعات واسعة لتعزيز وتطوير التعاون.

 

وتحتفل الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، اليوم، في وقت تسارع فيه الخطى لتنفيذ "مبادئ الخمسين" الهادفة لتقوية الاتحاد وتعزيز ريادته وتخليد قيمه، وهي تتوج مسيرة إنجازات بلغت حد الإعجاز، قياسا بحجم ما تحقق خلال العقود الخمسة الماضية.

 

وفي هذا الإطار، هنأت البحرين دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.

 

وعبرت البحرين في بيان لوزارة الخارجية، عن خالص تمنياتها لدولة الإمارات بـ"تحقيق المزيد من التقدم والرفعة والرقي".

 

بدوره، أشاد علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، بالعلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات وما تشهده من تقدم وازدهار.

 

وأكد أن تلك العلاقات مبنية على أسس راسخة من الود والإخاء وروابط الدين والدم والمصير المشترك، في ظل تبنيهما رؤية موحدة لتوطيد أواصر التكامل السياسي والأمني والاقتصادي والإعلامي، وترسيخ الأمن القومي الخليجي والعربي، وتعزيز التسامح والتعايش السلمي العالمي.

 

وأكد الرميحي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، عن اعتزاز البحرين، بقيادة عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ‏آل خليفة، وجميع أبنائها بمشاركة دولة الإمارات الشقيقة احتفالاتها في عيد الاتحاد الخمسين، انطلاقًا من عمق الروابط الأخوية التاريخية، وتقديرًا لإنجازاتها الاتحادية المباركة التي أرسى قواعدها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وأعرب عن الفخر والإعجاب بما تشهده دولة الإمارات من نهضة تنموية وحضارية رائدة ومتسارعة في المجالات كافة.

 

وثمن جدارتها باستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 2023، بعد النجاح المبهر والمتواصل لإكسبو 2020 دبي، وانتخابها عضوًا بمجلس حقوق الإنسان، وعضوًا غير دائم بمجلس الأمن.

 

ولفت إلى أن ذلك "يعكس تزايد الثقة الدولية في قدراتها التنظيمية والإبداعية، ونهجها الدبلوماسي والحقوقي المشرف في إرساء قيم الأخوة الإنسانية ومحاربة التطرف والإرهاب ودعم التنمية المستدامة".

 

بدوره، هنأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، الإمارات، الخميس، بعيد الاتحاد الخمسين.

 

وقال دندياس، في تغريدة عبر "تويتر": "في السنوات الأخيرة الماضية حظيت بلادنا ودولة الإمارات بعلاقات متينة وصداقة وطيدة وشراكة استراتيجية".

 

وتابع: "أؤكد على تقارب وجهات نظرنا وشراكتنا التي بدأت تؤتي ثمارها لصالح شعبينا ودولتينا".

 

وعبر عن تطلعه باستمرار توطيد العلاقات، قائلا: "مستمرون في التعاون لضمان الاستقرار والأمن والتقدم لجيراننا".

 

وفي سياق متصل، بعث رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان الخميس، ببرقية تهنئة لدولة الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.

 

وتمني البرهان خلال برقيته، لدولة الإمارات وشعبها، مزيدا من التطور والازدهار، بحسب بيان لمجلس السيادة.

 

وأكد البرهان على "حرص السودان على تمتين آفاق التعاون مع الإمارات، وتعزيز العلاقات الثنائية"، مشيرا إلى "الروابط التاريخية المشتركة التي تربط بين الشعبين السوداني والإماراتي".

 

ويحتفل الإماراتيون وقلوبهم تفيض بمشاعر الولاء والوفاء والامتنان والتقدير وهم يستذكرون جهود الآباء المؤسسين، وعلى رأسهم قائد الوحدة وباني نهضة الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد يوم 2 ديسمبر/كانون الأول عام 1971.

 

وشكّل الاتحاد انطلاقة النهضة الحقيقية وبدء مسيرة الإنجازات لدولة الإمارات في مختلف المجالات.