ترامب يتهم ميجان ماركل بالتلاعب بزوجها وعدم احترام ملكة بريطانيا

عرب وعالم

اليمن العربي

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دوقة ساسكس ميجان ماركل، متهماً إياها بالتقليل من احترام الملكة إليزابيث والتلاعب بزوجها.

 

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "جي بي نيوز" البريطانية: "لم أكن من محبي الدوقة على الإطلاق، وأعتقد أنها لم تحترم الملكة بشكل كبير، وأنها كانت السبب في تضرر العلاقة بين الأمير هاري "زوجها" والعائلة المالكة"، وفق ما نقلته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

 

وأوضح ترامب في المقابلة التي أجراها معه نايجل فاراج، رئيس حزب استقلال المملكة المتحدة سابقاً أن أفعال دوق ودوقة ساسكس خلال الأعوام الماضية آلمت الملكة بشكل خاص، واصفا الملكة بأنها شخصية عظيمة وتاريخية.

 

وأضاف: «أعتقد أنه تم استغلال هاري بصورة فظيعة وأعتقد أنه يوماً ما سيندم على ذلك».

 

وانتقد ترامب تدخل ميجان في السياسة الأمريكية، قائلا: "ماركل تحاول القيام بأشياء أعتقد أنها غير لائقة على الإطلاق"، في إشارة إلى مزاعم استخدام لقبها للتدخل في السياسة الأمريكية، من خلال الضغط على أعضاء الكونجرس في قضايا مثل إجازة الأبوة".

 

وكان ترامب اعترف سابقًا بأنه "ليس من المعجبين" بميجان ماركل، حتى أنه قال ذات مرة إنها إذا ترشحت للرئاسة، فإن ذلك سيجعله أكثر تصميمًا على دخول السباق لهزيمتها.

 

أما بالنسبة للأمير هاري، فقد قال ترامب ساخرًا ذات مرة: "أتمنى الكثير من الحظ لهاري، لأنه سيحتاجه".

 

وسبب هاري وميجان حالة من الصدمة في العائلة المالكة في يناير/ كانون الأول 2020، عندما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة، وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

 

وأصبح الانفصال رسميا الآن بعد مناقشات مع الملكة إليزابيث، التي أمرت بتجريدهما من كافة الألقاب العسكرية الفخرية التي حصل عليها الزوجان وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية.

 

وانتقل هاري "36 عاما"، وميجان "39 عاما" للعيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع طفلهما آرتشي، سعيا لحياة أكثر استقلالا وهربا من الإعلام البريطاني.