تعرف على أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

انخفضت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، رغم ارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميا بدعم من تحركات "المركزي الأمريكي".

 

وصرح جيروم باول رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي، بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيناقش ما إذا كان سينهي تناقص مشتريات الأصول قبل بضعة أشهر من الموعد المقرر في اجتماعه في وقت لاحق من الشهر. كما ابتعد عن وصف التضخم المرتفع بأنه "مؤقت".

 

تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر، خلال تعاملات الأربعاء، ليسجل نحو 898.52 جنيه، مقابل 913.65 جنيه ( 58.03 دولار)، في ختام تعاملات أمس الثلاثاء.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر، باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيهًا في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 إلى 150 جنيهًا.

 

انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر (الأكثر تداولا بالأسواق) خلال منتصف تعاملات الأربعاء، ليسجل نحو 786.22 جنيه، مقابل 799.46 جنيه، ( 50.77 دولار) عند إغلاق تعاملات أمس.

 

وهبط سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، الأربعاء، ليصل إلى 673.90 جنيه، مقابل 685.25 جنيه، (43.52 دولار)، بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء.

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 524.14 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 449.26 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 9 سجل نحو 336.95 جنيه.

 

سجل سعر الأوقية (الأونصة) في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء نحو 27944 جنيها (1779 دولارا)، وجاء سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) عند مستوى 6290 جنيها (400.43 دولار).

 

ارتفع الذهب في تعاملات صباح الأربعاء في آسيا، لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوى له في شهر واحد. كما واصل المستثمرون استيعاب الإشارات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إلى أن البنك المركزي سيناقش إنهاء تقليص مشتريات الأصول بشكل أسرع مما كان مخططًا له.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.23% لتصل إلى 1780.55 دولارًا بحلول الساعة 10:11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:11 صباحًا بتوقيت جرينتش). وكان المعدن الأصفر قصيرًا بمقدار 2 دولار فقط عن آخر سعر تم تسجيله يوم الثلاثاء، والذي كان الأدنى منذ 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

 

في حين صرح باول بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيناقش ما إذا كان سينهي تناقص مشتريات الأصول قبل بضعة أشهر من الموعد المقرر في اجتماعه في وقت لاحق من الشهر. كما ابتعد عن وصف التضخم المرتفع بأنه "مؤقت".

 

كما أعطت تعليقات باول دفعة للدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب. بينما انخفض الدولار قليلاً يوم الأربعاء.

 

ووفقًا لنائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا، فإن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي غير راضين عن التضخم فوق هدف البنك المركزي البالغ 2%، وسيكون خفض التضخم الفعلي أمرًا مهمًا للحفاظ على التوقعات ثابتة بالقرب من هدف الاحتياطي الفيدرالي.

 

أما عبر المحيط الأطلسي، فقد صرحت عضو لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا كاثرين مان يوم الثلاثاء إن أوميكرون المتحور الجديد من كوفيد-19 قد يضر بثقة المستهلك، وبالتالي يضعف الانتعاش الاقتصادي.

 

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من فرض حظر سفر شامل، والذي تم تنفيذه بالفعل من قبل عدة دول. كما يستمر البحث في فعالية اللقاحات الحالية ضد المتحور الجديد.

 

كذلك، سيتم إصدار بيانات الولايات المتحدة، بما في ذلك معهد إدارة التوريد التصنيعي والكتاب البيج لبنك الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق اليوم. كما سيصدر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، بما في ذلك جداول الرواتب غير الزراعية، يوم الجمعة.

 

أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بلغ مؤشر مديري المشتريات التصنيعي كايكسين الصيني لشهر نوفمبر، والذي صدر في وقت سابق اليوم، 49.9.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3%، وارتفع البلاتين 0.7% وقفز البلاديوم 1%.