الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143

أخبار محلية

اليمن العربي

اختتمت بالعاصمة الاسبانية مدريد، أعمال اجتماع الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة وفد بلادنا برئاسة نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي.

 

وناقشت الجلسة الختامية للاجتماع التي شارك فيها أعضاء مجلس النواب، مبخوت بن ماضي، ومحمد العسلي، وعلي الصعر وعبدالملك القصوص، عدداً من القضايا المدرجة في جدول الأعمال، والمساهمة البرلمانية لتحقيق أهداف الجمعية العامة وآليات تعزيز تبادل الحوارات على مستوى برلمانات الدول المشاركة لتحديد الأولويات والإجراءات المشتركة التي يجب اتخاذها لتجاوز التحديات التي تعيق الديمقراطية، ودور البرلمانات في منع كافة أشكال العنف والإرهاب.

 

إلى ذلك بحث نائب رئيس المجلس محمد الشدادي والوفد المرافق له، مع رئيس اتحاد البرلمان الدولي دوارتي باتشيكو، الأوضاع في اليمن والعلاقات الثنائية بين مجلس النواب اليمني والاتحاد البرلماني الدولي وسبل تعزيزها.

 

واكد الشدادي، على خطورة استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية، بحق الشعب اليمني واعضاء مجلس النواب..لافتاً الى ان هذه الممارسات تعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، وخرقاً لنظام الاتحاد البرلماني الدولي..داعياً الاتحاد البرلماني الدولي لاتخاذ موقف واضح لمواجهة تلك الممارسات الارهابية وايقافها.

 

من جانبه أكد رئيس اتحاد البرلمان الدولي، حرصه على تحقيق السلام في اليمن وانهاء معاناة اليمنيين بما فيهم البرلمانيين.