تفوق على ميسي وليفاندوفسكي.. محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية

رياضة

اليمن العربي

واصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول حصد الجوائز الفردية، وذلك في ليلة خسارته المنافسة على جائزة الكرة الذهبية.

 

وحصل صلاح، مساء الإثنين، على جائزة القدم الذهبية، والتي تُقدم لأفضل لاعب في العالم كل عام، خلال حفل أقيم بإمارة موناكو، وذلك بحسب الموقع الرسمي للصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو.

 

الجائزة تُقدم للاعبين الذين حققوا إنجازات هائلة على المستويين الفردي والجماعي، شريطة ألا تقل أعمارهم عن 28 عاما، وألا يحصل عليها أي لاعب أكثر من مرة.

 

واختار الصحفيون 10 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم "القدم الذهبية"، لكن محمد صلاح، تفوق عليهم وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والذي حصد جائزة الكرة الذهبية 2021.

 

صلاح تفوق أيضا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ووصيف جائزة الكرة الذهبية إلى جانب أسماء أخرى على غرار، جيرارد بيكيه والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعبي برشلونة، وسيرجيو راموس ونيمار دا سيلفا، نجمي باريس سان جيرمان،

 

وتعد هذه ثاني جائزة يحصل عليها صلاح، مساء الإثنين، عقب خسارته الكرة الذهبية، وذلك بعدما أعلن نادي ليفربول في بيان رسمي حصول النجم المصري على جائزة أفضل لاعب في العام 2021 من قبل اتحاد مشجعي كرة القدم الإنجليزي.

 

وحصل نجم ليفربول على الجائزة للمرة الثانية، بعد أن حصدها أيضًا في عام 2018، ليصبح أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.