رانجنيك مدربا جديدا لمانشستر يونايتد رسميا

رياضة

اليمن العربي

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميا تعيين الألماني رالف رانجنيك مديرا فنيا جديدا للفريق خلفا للنرويجي أولي جونار سولشاير.

 

وكانت إدارة مانشستر يونايتد أقالت أولي جونار سولشاير من منصبه الأسبوع الماضي بسبب سوء النتائج، وعينت بشكل مؤقت مايكل كاريك خلفا له.

 

 

وقال مانشستر يونايتد، في بيان عبر موقعه الرسمي (الإثنين)، إن رانجنيك سيتولى تدريب الفريق كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، ولا يفصله عن تولي تدريب الفريق إلا إجراءات تأشيرة العمل.

 

وأوضح يونايتد أن النادي والمدرب الألماني اتفقا على أن يعمل المدرب في دور استشاري لمدة عامين بعد نهاية الموسم الحالي.

 

 

من جانبه، أعرب جون مورتو مدير الكرة بالنادي الإنجليزي عن سعادته بتولي رانجنيك تدريب الفريق، حيث قال: "هو أحد المدربين المبتكرين في كرة القدم الأوروبية، وكان المرشح الأول لدينا لمنصب المدرب المؤقت".

 

وواصل: "لديه 4 عقود من الخبرة في الإدارة والتدريب وقدرات قيادية لا تقدر بثمن، والجميع هنا في النادي يتطلعون للعمل معه كمدرب ثم في العامين المقبلين كاستشاري".

 

وعلق رانجنيك على توليه منصب مدرب الشياطين الحمر قائلا: "أشعر بإثارة كبيرة للانضمام لمانشستر يونايتد وأركز على قيادة الفريق للنجاح في الموسم الحالي".

 

وأسهب: "قائمة يونايتد مليئة بالمواهب وبها توازن عظيم بين الخبرة والشباب، سأقوم على مدار الستة أشهر القادمة ببذل قصارى جهدي من أجل مساعدة اللاعبين على تقديم أفضل إمكانياتهم فردياً والأكثر أهمية على الصعيد الجماعي، وعلى المدى البعيد أريد مساعدة النادي لتحقيق أهدافه من خلال دوري الاستشاري."

 

واختتم النادي بيانه بأن كاريك سيبقى في منصب مدرب الفريق الأول حتى انتهاء رانجنيك من إجراءات الحصول على تأشيرة العمل.