"القاهرة السينمائي".. منى زكي تسلم كريم عبدالعزيز جائزة فاتن حمامة

ثقافة وفن

اليمن العربي

سلّمت النجمة منى زكي، الفنان كريم عبدالعزيز جائزة "فاتن حمامة للتميز" في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43.

 

وضج المسرح بالتصفيق لحظة دخول كريم عبدالعزيز لاستلام الجائزة، وداعب الجمهور قائلا: "بصراحة الموقف على المسرح صعب جداً، الجلوس تحت أحسن بكتير".

 

وأضاف كريم عبدالعزيز: "فخور إن منى زكي هي التي تسلمني الجائزة، فهي صديقة عمري، عملت معها وتجمعني بها مواقف وذكريات كثيرة رائعة".

 

ووجه كريم عبدالعزيز الشكر لوالده المخرج محمد عبدالعزيز، ووالدته التي غابت عن الحفل، وزوجته التي وقفت بجانبه لمدة 15 عاماً.

 

كما وجه كريم الشكر للكاتب الراحل وحيد حامد، والمخرج شريف عرفة، بسبب إيمانهما بموهبته ودعمه.

 

الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 5 ديسمبر/كانون الأول.

 

ويراعي القيمون على المهرجان اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

واختار مهرجان القاهرة السينمائي، الفيلم الإسباني: المسابقة الرسمية، كفيلم افتتاح الدورة الـ43.

 

ويعرض فيلم "المسابقة الرسمية" في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائي طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنتونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز.

 

ويصل إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام في فعاليات المهرجان إلى 98 فيلماً تمثّل 63 دولة حول العالم، ومقسمة بين 76 فيلماً طويلاً، 22 فيلماً قصيراً.