سبورت: برشلونة يصل إلى اتفاق مع كومان.. وكوتينيو يراجع طبيبا نفسيا

رياضة

اليمن العربي

قالت تقارير صحفية إسبانية اليوم الجمعة، إن برشلونة سيدفع 10 ملايين يورو للمدرب الهولندي رونالد كومان عقب إقالته من تدريب الفريق الشهر الماضي.

وتمت إقالة كومان من برشلونة بعد الخسارة 0/1 أمام رايو فاليكانو وهي الخسارة التي جاءت بعد السقوط 1/2 أمام ريال مدريد في الكلاسيكو.

وقالت صحيفة ”سبورت“ إن برشلونة توصل إلى اتفاق مع محامي رونالد كومان ومساعديه للتسوية، بحيث يدفع برشلونة 10 ملايين يورو لكومان ومساعديه ألفريد شرودر وهنريك لارسون، حيث كانت عقود الطاقم الهولندي تنتهي في يونيو 2022.

وترك كومان تدريب منتخب هولندا وقرر تولي تدريب برشلونة صيف عام 2020، بعد تأجيل بطولة أمام أوروبا من صيف 2020 إلى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب موقع ”transfermarkt“، فإن رونالد كومان أدار 67 مباراة لبرشلونة منذ تعيينه، في أغسطس 2020، حيث حقق الفريق معه 40 فوزًا، وتعادل 11 مرة، في حين خسر 16 مرة، ونال معه لقب كأس ملك إسبانيا، الموسم الماضي.

في سياق متصل قالت صحيفة ”سبورت“ إن البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة يأمل في العودة إلى المستوى الذي كان عليه قبل انتقاله إلى برشلونة في يناير 2018.

ونقلت عن صحيفة ”أس“ أن اللاعب البرازيلي يريد الذهاب إلى طبيب نفسي ليتمكن من العودة إلى المستوى الذي كان عليه في ليفربول قبل انتقاله إلى كامب نو.

وأفادت الصحيفة أن كوتينيو لا يريد الاستسلام للوضع الحالي الذي يمر به، ولبعض الوقت سعى للحصول على مساعدة خارجية لاستعادة ثقته كلاعب كرة قدم، والعودة إلى أفضل مستوى له.

وأدت الإصابات والأداء السيئ على أرض الملعب إلى تراجع الروح المعنوية لأغلى صفقة في تاريخ برشلونة.

وأشارت ”سبورت“ إلى ان كوتينيو ليس أول لاعب يستعين بطبيب نفسي فقد سبقه أندريس إنييستا أو سيرجي داردير لاعب إسبانيول الحالي.