عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية إيطاليا في "إكسبو 2020"

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الخميس، نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو.



 

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر "إكسبو 2020 دبي"، بحث العلاقات الثنائية الإماراتية الإيطالية وآفاق تنميتها في المجالات كافة بما يعزز مصالحهما المشتركة.

 

 

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ولويجي دي مايو عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

واستعرض الجانبان مشاركة جمهورية إيطاليا في "إكسبو 2020 دبي"، ودور هذا الحدث العالمي المهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة لويجي دي مايو، مؤكدا على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص على تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة.

 

كما زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يرافقه دي مايو جناح جمهورية إيطاليا في إكسبو 2020 دبي والمقام في منطقة الفرص تحت شعار "الجمال يجمع الناس" ويمتد على مساحة 3500 متر مربع.

 

واطلع على تصميم الجناح المستوحاة فكرته من جمال وهيبة البحر وعظمة وإبداع المستكشفين في صورة ثلاثة هياكل لسفن مقلوبة تغطي سقف المبنى وتقع فوق أعمدة طويلة يحمل كل منها لونا من ألوان علم إيطاليا الثلاثة الأخضر والأبيض والأحمر وتبدو من أعلى في شكل ثلاث زهرات متفتحة.

 

كما تعرف على محتوى الجناح الذي تم تصميمه بالاعتماد على مواد صديقة للبيئة ويعكس في الوقت ذاته الحضارة الإيطالية الغنية والتطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده.

 

وحضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، وعمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية ايطاليا.