نهيان بن مبارك يؤكد أن الإمارات وكازاخستان تربطهما شراكة استراتيجية راسخة

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في قصره، اليوم الخميس، ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان.



 

ورحب وزير التسامح والتعايش الإماراتي بسفير كازاخستان، مؤكدًا أن العلاقات الإماراتية الكازاخستانية المتنامية تجسد رسوخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتي تشهدا تطورًا مستمرًا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

 

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تحرص على تعزيز علاقات التعاون مع جميع دول العالم انطلاقًا من مبادئها الراسخة في التسامح والسلام والتعايش والتضامن الإنساني، وهو ما تعززه وثيقة مبادئ الخمسين التي أطلقتها القيادة الرشيدة للخمسين عامًا المقبلة والتي تشكل خارطة طريقة واضحة لقيم ومبادئ الإمارات في علاقتها مع جميع دول العالم.

 

وبحث الجانبان -خلال اللقاء- سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لا سيما التسامح والتعايش تعزيزًا لمبادئ الأخوة الإنسانية بما يحقق الازدهار العالمي، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا العالمية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

من جانبه، أكد سفير جمهورية كازاخستان حرص بلاده على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات ليشمل مجالات أوسع تعود بالخير على الشعبين، مضيفا أن دولة الإمارات تقدم نموذجا ملهما في تعزيز التعاون الدولي مرتكزة إلى مبادئ التسامح والسلام والتعايش بما يسهم في تعزيز الازدهار العالمي.

 

وهنأ هاديار مينيليكوف القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، مؤكدا أن اسم الإمارات ارتبط خلال مسيرة 50 عاما بالإنجازات العالمية الاستثنائية التي تجسد صواب الرؤية الاستشرافية لقيادتها الحكيمة وعزيمة الإنسان الإماراتي وقدرته على صناعة الفارق.