جائزة "زايد للكتاب" تعلن عن القائمة الطويلة لفرعي التنمية والفنون

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لدورتها الـ 16 لعام 2022-2021 في فرعي التنمية وبناء الدولة، والفنون والدراسات النقدية.



 

وجرى الإعلان في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، فيما تعمل لجان تحكيم الجائزة على التقييم الشامل لجميع العناوين المدرجة في القوائم الطويلة لفروع الجائزة.

 

واستقبل فرع "التنمية وبناء الدولة" 290 مشاركة في دورة هذا العام، بنمو بلغ 11 % مقارنة بعدد مشاركات العامَ الماضي، والتي بلغت 262 مشاركة.

 

فيما بلغ عدد المشاركات في فرع "الفنون والدراسات النقدية" 273 مشاركة، بنسبة نمو بلغت 37% مقارنة بعدد مشاركات العام الماضي؛ والتي بلغت 199 مشاركة.

 

وضمّت القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة 7 عناوين من 6 دول عربية؛ هي: تونس ومصر وسوريا والعراق والمغرب والسعودية.

 

وتُكرم جائزة الشيخ زايد للكتاب الإنجازاتِ المتميزة للمبدعين والمفكرين في مجالات الأدب والفنون والعلوم الإنسانية باللغة العربية واللغات الأخرى، وتوفّر فرصًا جديدة للكتّاب الناطقين باللغة العربية.

 

كما تُكرّم المؤلفين الذين يكتبون عن الثقافة والحضارة العربية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والروسية.