بأول 5 أسابيع.. 360 ألف زيارة لجناح إيطاليا في "إكسبو دبي"

اقتصاد

اليمن العربي

احتفلت جمهورية إيطاليا أمس الأربعاء بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور وفد إيطالي رفيع المستوى.

 

تقدم الوفد لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا، وباولو جليسنتي، المفوض العام لجناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي.

 

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، بالوفد الإيطالي، قبل أن تبدأ مراسم عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات والنشيد الوطني لجمهورية إيطاليا ورفع علم كل من البلدين في ساحة الوصل، في قلب موقع إكسبو 2020 دبي.

 

وشملت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية إيطاليا عرضا قدمه الدرك الوطني الإيطالي ( كارابينيري)، تضمن معزوفات موسيقية إيطالية متنوعة أبهرت الحضور بجمالها وروعتها.

 

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: "إن تاريخ إيطاليا الغني وثقافتها ألهم الفنانين والكتاب والمبتكرين من جميع أنحاء العالم عبر العصور، وينعكس ذلك في جناح إيطاليا المصمم بشكل فريد. تحت عنوان "الجمال يجمع الناس"، يعد الجناح عرضا آسرا للفنون والثقافة معاً، حيث يشارك مفهوم إيطاليا الساحر للجمال مع زوارنا من خلال المحتوى المنسق بشكل مميز، ويوضح بدقة كيف يتشابك الابتكار مع الثقافة".

 

وأضاف: "في إكسبو 2020 دبي، نهج إيطاليا المتعدد التخصصات وتركيز جناحها على الفرص التعليمية والتجارية والثقافية كأولوية، يفتتحان أبوابا جديدة لمزيد من التعاون بين دولتينا من شأنه ضمان تقدم وازدهار شعبينا".

 

وعبر لويجي دي مايو عن سعادته بوجوده في إكسبو 2020 دبي لحضور احتفال العيد الوطني لبلاده في هذا المكان الذي تجتمع فيه ثقافات العالم وتتشارك فيه الإنجازات والابتكارات في العلوم والتكنولوجيا والأعمال.

 

وأكد دي مايو على إن إقامة إكسبو 2020 دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ستوفر فرصاً فريدة للعمل، خاصة مع عودة حركة السياحة وانتعاش الأعمال وتدفق الاستثمارات. وقال: "الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي ثري بالأنشطة والمحاور التي تتناسب وشعار إكسبو 2020 دبي".

 

وأضاف دي مايو: "نعتقد أن الجمال وُلد في إيطاليا من خلال إبداع شعبنا، الذي انعكس في الابتكارات التصنيعية والعلمية والتكنولوجية الإيطالية. سوف نسلط الضوء من خلال المشاركة على تنوع إيطاليا بفضل مساهمة جميع المناطق الإيطالية".

 

 

وبحسب دي مايو، فقد استقبل الجناح الإيطالي نحو 360 ألف زائر في الأسابيع الخمسة الأولى من افتتاحه، بمعدل 10 آلاف زيارة يوميا، لافتا إلى أن الجناح يعد أحد الأجنحة زيارة وتقديرا من قبل الزوار.

 

وتحدث عن الأحداث التي سينظمها الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي طيلة أيام الحدث الدولي، مثل "حوار الابتكار" الذي صمم كمنصة للشركات الإيطالية لعرض مساهمتها في مختلف الابتكارات العالمية، فضلاً عن منتديات الأعمال التي ستتناول موضوعات التقنية والبيئة والفضاء والأغذية والزراعة وتستعرض فرص التعاون بين رجال الأعمال الإيطاليين ونظرائهم في دولة الإمارات.

 

وتمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامجهم. وتتميز كل منها بمراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، فيما تلي ذلك عروض ثقافية وإلقاء كلمات.

 

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022؛ ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم ممتد على مدار ستة شهور.