سلطان الجابر يؤكد أن قمة الصناعة والتصنيع محورية لمرحلة ما بعد التعافي

اقتصاد

اليمن العربي

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، إن القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021، ستكون محورية لمرحلة ما بعد التعافي.

 

وأبلغ الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك" ومجموعة شركاتها، المشاركين في أعمال القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021، المقامة في إكسبو 2020 دبي، وبدأت أعمالها اليوم الإثنين وتستمر حتى السبت القادم، أن القمة ستعطي صناع القرار الأولية للقطاعات التي تحقق قيمة مضافة أعلى،وفقا للعين.

 

وخلال وقت سابق اليوم، انطلقت فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي تنعقد في دبي في الفترة بين 22 و27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

وتستضيف الدورة الرابعة، من القمة والتي تقام تحت عنوان" الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار"، بمركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، ما يزيد عن 200 متحدث والذين يشاركون في أكثر من 30 جلسة نقاش.

 

 

وتهدف القمة العالمية، إلى إطلاق حوار عالمي شامل حول أهمية توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي.

 

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر إن الثورة الصناعية الرابعة، تغير حاليا وجه العالم "وننتظر منها المزيد.. فعلى مدار التاريخ أحدثت الصناعة تغيرات كبيرة في العالم".

 

وذكر أن "جائحة كورونا عالميا، ألقت بضغوط كبيرة على كاهل الصناعة، في وقت اختفى لطلب في قطاعات كثيرة، بسبب إعادة بناء الأولويات.. فيما سلاسل التوريد تواجه ضغوط لم يسبق لها مثيل بفعل الجائحة".

 

وتابع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي: "دروس التعافي بعد الجائحة واضحة للجميع، وعلينا تعزيز القدرات الصناعية وضبط التكلفة، لذا فالقمة العالمية للصناعة والتصنيع، لها دورا محوري في مرحلة ما بعد التعافي".

 

واعتبر أن الحاجة في الوقت الحالي، تنصب على تنويع مصادر الإمداد، وبناء الشركات بين القطاعين العام والخاص استعدادا للمستقبل.. قائلا: "نحن نعطي الأولية للقطاعات التي تحقق قيمة مضافة أعلى".

 

وعن جهود دولة الإمارات في بناء شراكات، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "الإمارات تؤمن بالشراكات العملية والذكية ولدينا بنية تحتية عالمية تؤهلنا لذلك.. لدينا ثقافة متنوعة ومنفتحة تشجع استقطاب المواهب عالميا".

 

وأثنى على جهود بلاده إزاء تحقيق التكامل في مختلف القطاعات الحيوية في بلاد، قائلا: "الإمارات تتبوأ صدراة عشرات المؤشرات العالمية في الاقتصاد والبنية التحتية".

 

ومن أرض إكسبو دبي 2020، رحب الدكتور سلطان بن أحمد الجابر بالعالم في الإمارات، مشيرا أن إكسبو استقبل أكثر من ثلاثة ملايين شخص خلال شهر من افتتاحه.