ما هو سعر الدولار اليوم في السودان؟

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار اليوم في السودان، صباح اليوم السبت 20 نوفمبر 2021، لدى بنك السودان المركزي، والسوق الموازية غير الرسمية.

 

وبلغ سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي 436.59 جنيه للشراء، و439.86 جنيه للبيع، فيما بلغ لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 440 جنيها.

 

وفي تطور للأوضاع السياسية في البلاد،طالبت واشنطن، السبت، بعودة الدكتور عبدالله حمدوك لرئاسة الحكومة والإفراج عن المعتقلين، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب السوداني في سعيه لاستعادة الفترة الانتقالية.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، في بيان: "ندين قمع الأمن السوداني للمتظاهرين السلميين والذي أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات".

 

وتظاهر سودانيون، في الخرطوم احتجاجا على قرارات رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان في الخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول وللمطالبة بحكم مدني.

 

وقبيل بدء المظاهرات قطعت الاتصالات الهاتفية تماما في العاصمة السودانية، كما قطعت خدمة الإنترنت.

 

والأسبوع الماضي، أعلن القائد العام للجيش السوداني تشكيل مجلس سيادة انتقالي جديد، وبحسب التلفزيون السوداني فقد تم تعيين محمد حمدان دقلو نائبا لرئيس مجلس السيادة الانتقالي.

 

أكد الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، تمسك المكون العسكري في المجلس بالوثيقة الدستورية في السودان.

 

وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني، أن "المكون العسكري لا يرغب في الاستمرار بالسلطة".

 

وتابع  "حريصون على تأمين الفترة الانتقالية والحفاظ على الأمن القومي وتجنيب البلاد الانزلاق نحو الاضطراب والفوضى في السودان".

 

في الوقت نفسه،تسود حالة من الضبابية حول موقف ديون السودان، والمساعدات الأجنبية، بعد الأحداث التي شهدتها البلاد في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأبلغت مصادر وفق وسائل إعلام محلية، أن بعض البنوك الأوربية بعثت بإخطار إلى البنوك السودانية تبلغها بإيقاف التعامل معها فيما يتعلق بخطابات الاعتماد للاستيراد والتصدير.

 

وتناهز ديون السودان 60 مليار دولار، نحو 40% منها لدى نادي باريس.

 

سجل سعر اليورو في السودان، لدى بنك السودان المركزي 494.56 جنيه للشراء، و498.27 جنيه للبيع، فيما جاء سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 540 جنيها.

 

وجاء سعر الجنيه الإسترليني في السودان، لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 589.03 جنيه للشراء، و593.45 جنيه للبيع، وسجل625 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

سجل سعر الريال السعودي لدى بنك السودان المركزي 116.39 جنيه للشراء، و117.27 جنيه للبيع، وسجل 117 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني، عند مستوى 118.87 جنيه للشراء، و119.76 جنيه للبيع، وسجل 119 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وجاء سعر الدينار الكويتي لدى بنك السودان المركزي، عند مستوى 1435.21 جنيه للشراء، و1445.97 جنيه للبيع.