بالصور.. إشهار تكتل "جميعنا تعز" للتشبيك بين المبادرات الشبابية

أخبار محلية

اليمن العربي

أُشهر صباح اليوم تكتل "جميعنا تعز" في فعالية حاشدة وسط شارع جمال الذي شهد رفع 1000 صورة تحكي عن معاناة المدينة في ظل الحرب و الحصار الذي تفرضهما مليشيا الحوثي و المخلوع على المدينة منذ أكثر من عام.

 

وأقيمت الفعالية ، بحسب مصادر "اليمن العربي"،  بعد يوم واحد من المجزرة البشعة التي ارتكبتها المليشيات نتيجة قصفها على سوقي الباب الكبير و ديلوكس في رسالة أراد لها منظموا الفعالية أن تحمل إصرار المدينة على الحياة في مواجهة إجرام و بشاعة الإنقلابيين.

 

وشهدت فعالية الإشهار حضوراً جماهيريا حاشدا من المواطنين و المبادرات المشاركة في تكتل "جميعنا تعز" و التي حملت صور مختلفة عن مجازر الإنقلابيين و ما خلفته الحرب و الحصار و أخرى تعبر عن قدرة المدينة في انتشال ذاتها من بين ركام الحرب و استعادة الحياة مجدداً.

 

وتحدث بيان إشهار التكتل أنه يهدف عبر التشبيك بين المبادرات الشبابية الى توحيد الجهود لتحقيق التأثير الإيجابي الذي تحتاجه تعز ؛ كما أدان البيان مجازر الأمس التي ارتكتها المليشيا بقصفها أسواق و أحياء سكنية متفرقة من المدينة.

 

وأكد بيان الإشهار على تركيز التكتل على ثلاث قضايا و مجالات رئيسية متمثلة بقضية تعز في إطار ما أجمع عليه اليمنيين نحو دولة إتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني الى جانب مجالي دعم المقاومة و الجيش الوطني و إعادة الحياة لتعز عبر سلسلة من الأنشطة و الفعاليات المختلفة.

 

وفي ختام البيان دعى رئيس التكتل الحاضرين لتسيير مسيرة حاشدة انطلقت من مكان الفعالية باتجاه موقع مجزرة الأمس في الباب الكبير ؛ تنديداً ببشاعة الجريمة و تأكيداً على مقاومة المدينة للموت و عزيمة المواطنين في مواصلة التحدي و للتنديد بصمت العالم و تخاذل الجميع تجاه تعز و قضيتها العادلة.

 

وصرح رئيس التكتل إبراهيم الجبري لشبكة تعز الإخبارية أن فكرة إنشائه انطلقت من الرغبة في صناعة تأثير أكبر لدور المبادرات الشبابية و توحيد جهودها لإيصال صوت المدينة بشكل أكثر إبلاغاً عن حجم المعاناة ؛ كما يهدف التكتل الى إثارة معاناة المدينة مع الحرب و الحصار بصورة أكثر تعبيراً عن حجم الوجع الذي تعيشه.

 

وأضاف الجبري أن التكتل يسعى الى استنهاض قدرات و أفكار الجميع لإعادة الحياة إلى تعز و مساعدة المواطنين على تجاوز عراقيل الحرب و الحصار الذي يسعى الإنقلابيون من خلالهما الى قتل حياة المدينة.