أمير موناكو يشيد بـ"إكسبو 2020 دبي".. وهذا ما قاله

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو إن إكسبو 2020 دبي يشكل منصة عالمية بارزة للحوار والتعاون الدولي.

 

وقال في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال باليوم الوطني لموناكو في مقر إكسبو 2020 دبي إن دولة الإمارات وموناكو مركزان لـ"التبادلات العالمية".

 

وأضاف أن "معارض إكسبو الدولية هي بشكل عام منصة مميزة للتبادلات الدولية والحوار ولتقديم فرص مختلفة للمضي قدما.. ويعد إكسبو 2020 دبي فرصة عظيمة لنا لتعزيز التعاون مع دولة الإمارات ولإنشاء روابط مع البلدان الأخرى أيضا".

 

 

وأشار إلى أن موناكو تعد موطن جذب للسياحة ومركزا للابتكار وللتبادلات الدولية وللاهتمام بالبيئة وإيجاد طرق جديدة لإنتاج الطاقة وتوفيرها.

 

وتطرق الأمير ألبرت إلى العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين دولة الإمارات وموناكو، مؤكدا دور "إكسبو 2020 دبي" في تعزيزها وتنميتها، كما تطرق إلى فرص التعاون الأخرى بين موناكو ودبي ومنها المجالات التقني والاستدامة والثقافة والرياضة.

 

ويقع جناح موناكو في منطقة الفرص بـ"إكسبو 2020 دبي"، وهو مستوحى من "صخرة موناكو" الأسطورية.

 

وتغطي واجهة الجناح الرئيسية ألواح شمسية مستوحاة من شوارع موناكو عبر تصميم يشبه المتاهة يقدم مفاجآت في كل ركن ومنها بطريقة تفاعلية كما يضم سيارات تعمل على الهواء المضغوط وعروض بصرية متغيرة.

 

كما يضم الجناح "حديقة الفرص" التي تجسد مناخ موناكو الدافئ المشمس.

 

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي قد التقى أمس السبت؛ الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، في جناح الإمارات بإكسبو 2020 دبي.

 

وجرى، خلال اللقاء، استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في ضوء توافق الرؤى حول متطلبات المرحلة المقبلة، والرغبة في اكتشاف مزيد من الفرص بين الطرفين، وعلى مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والثقافية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

 

وأعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء عن ترحيبه بالأمير ألبرت الثاني والوفد المرافق له، معرباً عن خالص أمنياته لإمارة موناكو، بمزيد من التقدم والازدهار، وأن تكون هذه الزيارة مقدمة لمرحلة جديدة من التعاون البنّاء بين البلدين في شتى القطاعات المستقبلية محل الاهتمام المشترك.

 

من جانبه، أكد الأمير ألبرت الثاني، تقدير بلاده الكامل لنهضة التطوير الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات، والنموذج الملهم الذي تتبعه في ترسيخ أسس التنمية المستدامة مع التركيز على قطاعات حيوية تمثل ركائز لصنع المستقبل، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من الفرص الاستثنائية التي يوفرها إكسبو 2020 دبي من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية العالمية وتعزيز الاستدامة، بما يسهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر رخاء لجميع شعوب العالم.

 

وشهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأمير موناكو توقيع اتفاقية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة موناكو، في مجال تجنب الازدواج الضريبي، وقعها من الجانب الإماراتي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، ومن جانب إمارة موناكو وزير مالية موناكو.