"نتفليكس" تطلق عملة مشفرة باسم "لعبة الحبار"

اقتصاد

اليمن العربي

ذكرت تقارير صحفية أمريكية أن شركة ”نتلفيكس“ للترفيه أطلقت عملتها المشفرة الخاصة بها باسم ”لعبة الحبار“ (Squid Game)، وهو نفس اسم المسلسل الكوري الجنوبي الذي تعرضه الشبكة، والذي حقق لها أرقاما قياسية في عدد المشاهدين.

وقالت شبكة ”سي إن بي سي“ الأمريكية في تقرير، الخميس، إنه تم إطلاق تلك العملة الجديدة بالتزامن مع ارتفاعات ضخمة في أسعار معظم العملات الرقمية، مؤكدة أن العملة الجديدة التي تحمل الاسم السوقي ”Squid“ قفزت بنحو 2400% في غضون 24 ساعة.

ووفقا لبيانات موقع ”كوين ماركت كاب“ المتخصص بالعملات الرقمية، وصل سعر العملة المشفرة، اليوم الجمعة، إلى مستوى 4.65 دولار، بعدما بلغ سعرها سنتا واحدا فقط عند طرحها للبيع في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، علما أن قيمة السوق الخاصة بها تزيد عن 174 مليون دولار.وأوضح التقرير أنه ”مع ذلك، قد يرغب المهتمون بالاستثمار في هذه العملة بتوخي الحذر قبل القفز إلى تداولها بعد أن أصدرت شركة كوين ماركت تنبيها قالت فيه إنها تلقت تقارير متعددة تفيد بأن المستخدمين غير قادرين على بيع هذا الرمز المميز على Pancakeswap ، وهي بورصة عملات مشفرة لا مركزية شهيرة“.

ولفت التقرير إلى أنه من غير الواضح سبب عدم قدرة بعض المستخدمين على بيع تلك العملة الخاصة بهم، لكن تقارير مالية أوضحت أن هناك تقنية لمكافحة الإغراق تمنع الأشخاص من بيع تلك العملة إذا لم يتم استيفاء شروط معينة.

وأشارت ”سي إن بي سي“ إلى أن العملة ”Squid“ تم بيعها في ثانية واحدة، مضيفة أنها تنضم إلى قائمة العملات المشفرة الساخرة الأخرى التي شهدت عمليات تشغيل كبيرة بدون سبب معين.

وبينت في تقريرها أنه تم إطلاق الرمز المميز للحبار باعتباره العملة الحصرية لمشروع مسلسل ”Squid Game“ وهو عبارة عن منصة تشفير للعب من أجل الربح.

وفي تقرير الشهر الماضي، قالت ”نتفليكس“ إن أرباحها قفزت بحوالي 47% في الربع الثالث من العام الجاري، متفوقة على شركتي ”آبل“ و ”أمازون“ نتيجة الإقبال غير المسبوق على مسلسل ”لعبة الحبار“.

وأشار التقرير إلى أن ”صعود أداء نتلفيكس جاء بعد تراجع أسهمها في النصف الأول من العام الجاري، فيما صعدت أسهم منافسيها، خاصة أمازون وآبل وفيسبوك“، مضيفا أن ”الشركة شهدت تعافيا حادا في الفترة الأخيرة، وأن ذلك يرجع جزئيا إلى لعبة الحبار، التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى العالم“.