افتتاح ضخم لـ"موسم الرياض" يدمج بين الحداثة والتراث

منوعات

اليمن العربي

افتتحت السعودية، مساء الأربعاء، النسخة الثانية من موسم الرياض، عبر حفل ضخم تم فيه استخدام التقنية الحديثة في الإضاءة والطيران والتصوير والألعاب النارية والفنون المتنوعة، بجانب دمجها بتراث المملكة المحلي.

 

وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه الحكومية المنظمة للموسم الترفيهي الذي يحمل اسم ”تخيل أكثر“، انطلاق الموسم من على منصة الحفل الرئيسية الواقعة في منطقة البوليفارد في العاصمة.

 

وأضاءت الألعاب النارية منطقة الاحتفال ومناطق أخرى من الرياض، وأمكن مشاهدتها من باقي مناطق العاصمة الكبيرة، بينما رسمت آلاف طائرات الدرون المضاءة صوراً لقادة البلاد ورسوما مستوحاة من تراث المملكة في السماء.

 

كما قدمت الفرق المشاركة في حفل الافتتاح عروضاً فنية مختلفة على منصة الاحتفال الرئيسية أو في الطريق الرئيس للبوليفارد، حيث عبرت الدراجات النارية والسيارات وعربات ومركبات أخرى مختلفة.

 

واحتشد عدد كبير من الحضور الذين يمثلون السعوديين والمقيمين الأجانب في المملكة، وعدد من السياح الذين وفدوا إليها لحضور فعاليات من الموسم الترفيهي، في البوليفارد، بينما قُدرت أعدادهم بأكثر من مئتي ألف شخص، جميعهم من المحصنين (ملقحين بجرعتين) من فيروس كورونا.

 

وشاهد عدد أكبر الحفل عبر قنوات التلفزة العديدة التي نقلته مباشرةً، وبينها قنوات تتبع مجموعتي MBC وروتانا السعوديتين الخاصتين، بجانب التلفزيون الحكومي.

 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض على مدار 5 أشهر، حيث سيختتم بنهاية مارس 2022 المقبل، وسط توقعات أن تتجاوز إيراداته 6 مليارات ريال التي حققتها النسخة الماضية.

 

ويشارك في فعاليات الموسم أشهر نجوم كرة القدم في العالم، بجانب نجوم الفن والغناء والترفيه في العالم أيضاً، مثل مشاركة نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نجوم آخرين مثل نيمار ومبابي.

 

كما سيتضمن الموسم الترفيهي أكثر من 7500 فعالية تقام في 14 منطقة داخل العاصمة السعودية.

 

وتتضمن تلك الفعاليات عشرة معارض عالمية، و350 عرضاً مسرحياً وبطولة ألعاب إلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات سيارات عالمية، وحفلات غنائية عالمية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور والشرائح العمرية كافة.

 

وسيشهد الموسم الترفيهي إطلاق الألعاب النارية بشكل مكثف، بجانب بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين الأولى بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي من جهة وفريق سعودي مؤلف من نجوم ناديي الهلال والنصر المحليين، والثانية بين برشلونة الإسباني وبوكاجونيور الأرجنتيني، و70 حفلًا غنائيًا عربيًا.

 

وتعهد آل الشيخ بأن تكون أسعار موسم الرياض 2021 تنافسية، لافتًا إلى أنها ستكون أقل بحوالي 30 إلى 40 % من الدول المجاورة، وأنه من بين 14 منطقة في الموسم ستكون هناك 4 مناطق الدخول إليها بالمجان لكافة المواطنين والمقيمين وزوار موسم الرياض.

 

ويعد موسم الرياض حدثاً رئيسياً في خطط المملكة للتحول إلى وجهة سياحية وترفيهية عالمية، وجلب عوائد مالية كبيرة للاقتصاد في إطار توجه لتنويع مصادر الدخل.