اندلاع حريق ضخم في مقر مهرجان الجونة السينمائي بمصر

نشب حريق هائل بالقرب من قاعة ”بلازا“ إحدى القاعات الرئيسية بمهرجان الجونة السينمائي بمصر، المقرر انطلاق فعاليات الدورة الخامسة منه مساء غد الخميس، وتم السيطرة على الحريق دون أي خسائر بشرية.



وتسبب الحريق في تلف العديد من الأجهزة الصوتية، وجزء كبير من ديكور حفل الإفتتاح، وبعد دقائق من اشتغال الحريق انتشرت قوات المطافي حول الحريق وتم السيطرة عليه.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة ضخمة من النيران داخل القاعة المطلة على البحر، قبل أن يتم السيطرة عليها لاحقا.

وقال المهندس سميح ساويرس، مؤسس المهرجان، في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، إن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي بقاعة ”بلازا“ القريبة من قاعة الافتتاح، وليس في قاعة الإفتتاح كما أشيع.

وأضاف أن الخسائر التي خلفها الحريق ليست كبيرة، وتعمل الآن إدارة المهرجان على إصلاح الأجزاء المحترقة، وسيقام حفل الافتتاح في موعده، ولن يشعر الحضور بأي شئ.

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، غدا الخميس، ووقع الاختيار على الفنان أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي.

ويشهد المهرجان حضور عدد كبير من النجوم، وعلى رأسهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب.

وتذاع فعاليات المهرجان على  قناة on المصرية الشريك الإعلامي، ويشارك في لجنة تحكيمه الفنانة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة، فيما تشارك الفنانة أروى جودة في عضوية لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي استحدثها المهرجان هذا العام وهي الجائزة التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، وستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.