بلقيس تردد أغنية سودانية .. وهذا ما تتمناه (صورة)

ثقافة وفن

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

تدوال محبي المطربة اليمنية بلقيس فتحي في السودان عبر حساباتهم مقاطع مصورة لبلقيس وهي تردد أغنية سوادنية اسمها "دلعك وزوقك" قالت أنها المفضلة إليها بين الأغاني السودانية.

 

وظهرت بلقيس عبر سناب شات بأحد الفلاتر التي يقدمها التطبيق وهي تحرك شفاهها بتطابق مع كلمات الأغنية دون أن تخطئ في أي من كلماتها، وأضافت بأنها تحب الشعب السوداني وتعلم أن لها محبين هناك، كما أنها لا تمانع أن تغني أغنية باللهجة السودانية خاصة وأنها تجيدها، متمنية أن تتاح لها الفرصة لإحياء حفل في السودان.

 

إلى ذلك اقترحت بلقيس على متابعيها فكرة رمضانية تمكنهم من التعرف على الطقوس الرمضانية لكل بلد طيلة شهر رمضان، واسمتها "من كل بقاع الدنيا متبلقس".

 

وتعتمد فقرة بلقيس على أن تضيف أحد معجبيها في أي بلد لينقل لهم عادات وتقاليد بلده في رمضان ما يمكن جميع متابيعها من مشاهدتها.

 

وتفاعل محبي بلقيس مع منشور لها يوضح الفكرة عبر موقع الانستجرام وجاء فيه:"اللي حاب يعرفنا على طقوس بلده برمضان في سنابي يكتب اسمه وبلده اللي عايش فيها تحت في الكومنتات وراح نتواصل معاكم، اللي من اليمن او السعودية يكتب اسم المدينة لأن اللهجات والعادات تختلف من منطقة لأخرى وكذلك جميع الدول العربية الاخرى".

 

وكانت بلقيس ولنشاطها الكثيف عبر تطبيق سناب شات شاركت مؤخراً في حفل نظمته بلاتنيوم ريكوردز في دبي وحضره مؤسسي التطبيق، وخلاله أعلنت بلقيس أمام 200 مليون مشاهد عقد قرآنها على رجل الأعمال السعودي سلطان عبداللطيف.