الرئيس يُصدر توجيهات خطية هامة بشأن عمليات الترحيل (تفاصيل)

أخبار محلية

الرئيس هادي
الرئيس هادي

 

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، توجيهات خطية هامة إلى محافظي عدن ولحج وأبين بشأن عمليات الترحيل التي تطال مجهولي الهوية، وأبناء المحافظات الشمالية خاصة في العاصمة المؤقتة للبلاد عدن.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للشرعية، أن الرئيس هادي وجه محافظي المحافظات الثلاث "بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية بين ابناء اليمن قاطبة ،والعمل بروح الفريق الواحد وتفويت الفرصة على كل من يحاول شرخ النسيج الاجتماعي بأعمال وممارسات دخيله لاتخدم تطلعات ابناء اليمن وقيمة وأخلاقه الامر الذي حاول البعض استغلالها خدمة لاهداف مشبوهة ولأجندة ومرامي ذاتيه ضيقه خدمة في المقام الاول للقوى الانقلابية والتمرد والارهاب".

 

وبحسب الوكالة، فقد تضمنت التوجيهات "العمل وبصورة عاجلة بالتوقف الكامل لترحيل اي مواطن يمني من المحافظات ووقف التحريض المناطقي ومحاسبة كل من يخالف ذلك وبشكل صارم، والعمل على اصدار هويات شخصية لمن لايملكونها وبحسب القانون واتخاذ اللازم والرفع السريع بما تم اتخاذه من إجراءات" .

 

وجاءت هذه التوجيهات بعد تزايد حالات الإستنكار والإستياء، على عمليات الترحيل التي تطال أبناء المحافظات الشمالية المقيمين في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي لحج والضالع، حتى من يمتلكون هويات، برغم تصريحات القيادات الأمنية التي تنفذ هذه المهمة بأن الترحيل يطال فقط من هم مجهولي الهوية .

 

وأستمرت عملية الترحيل من محافظة عدن، برغم صدور توجيهات من محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي، بإتخاذ إجراءات بديلة بحق مجهولي الهوية بإحالتهم للتحقيق حتى يتم إثبات هوياتهم .