ارتفاع أسعار الذهب في مصر مساء الأربعاء

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، مساء الأربعاء 7 أبريل 2021، مقارنة بمنتصف التعاملات، لتخالف الانخفاض العالمي للمعدن الأصفر.



 

وتتأثر أسعار الذهب في مصر ببورصات المعدن النفيس عالميا، والتي شهدت انخفاضا في الأسعار نتيجة لارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل في تعاملات اليوم.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق وأنواع العيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) بين 30 و60 جنيها.

 

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر، خلال تعاملات مساء الأربعاء، لدى التجار ومحلات الصاغة، مسجلا 868.5 جنيه.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر (الأكثر تداولا بالأسواق)، خلال التعاملات المسائية اليوم، نحو 760 جنيها.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر 651.5 جنيه.

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في مصر، فسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 506.75 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل. 434.25 جنيه.

 

سجل سعر الأوقية (الأونصة) في مصر، خلال تعاملات الأربعاء، نحو 1736 دولارا، وارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) إلى 6080 جنيها.

 

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، إذ أدت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة إلى رفع توقعات لتعاف اقتصادي سريع وخفض جاذبية المعدن النفيس، في حين ينتظر المستثمرون محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة النقدية.

 

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1737.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0946 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1737.70 دولار للأوقية.

 

وقال كارلو ألبيرتو دي كاسا كبير المحللين لدى أكتيف تريدز إن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية تثير مخاوف من إمكانية تراجع البنك المركزي عن سياسته في وقت أقرب من المتوقع.

 

وتزداد التوقعات بأن تصاعد وتسارع النمو الاقتصادي والتضخم في الولايات المتحدة قد يجبران مجلس الاحتياطي الاتحادي على إخلاف وعده بإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى 2024.

 

والذهب الذي لا يدر عائدا سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة إذ أنها ترفع تكلفة الفرص البديلة لحيازة المعدن وتدعم الدولار وعائدات السندات.