"اللقاء المشترك" بتعز تُهيب بمساندة الشرعية وتطالب بسرعة تنفيذ قرار رئاسي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أهابت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، اليوم الاحد، بجماهير الشعب في المحافظة وعموم الوطن رفع وتيرة المساندة والدعم الشعبي للجيش والمقاومة كعنوان للكرامة الوطنية وبوابة للسلام العادل ونشدان للدولة الديمقراطية المدنية الاتحادية.

 

جاء ذلك خلال وقوف أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز أمام المستجدات والقضايا الراهنة والتحديات التي يمر بها شعبنا اليمني ومحافظة تعز تحديدا، التي تخوض مقاومة وطنية ضد قوى الانقلاب والرجعية والاستبداد التي تشن حربا ظالمة على أبناء تعز وشعبنا اليمني منذ أكثر من عام والذي قدمت وما تزال تقدم التضحيات بشجاعة وبإيمان بعدالة القضية وبصمود ينحني له الزمان فخرا ويتغنى له التاريخ.

 

وحيت أحزاب المشترك بتعز في بيان - تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على صمودهم التاريخي وتضحياتهم الكبيرة وبطولاتهم النبيلة في دحر وإفشال المشروع الإنقلابي وكسر قوى التسلط والإنتصار لمسار ثورة ١١فبراير المجيدة.

 

 وأكدت الأحزاب بأن تعز بكل قواها ومكوناتها وشخصياتها وأبنائها ستظل حامية وحاملة للمشروع الوطني ورافعة من روافع الدولة الديمقراطية المدنية الإتحادية المنشودة، التي تعمل المقاومة الشعبية والجيش الوطني على استعادتها وترسيخ مؤسساتها على قاعدة المواطنة المتساوية.

 

  وجددت دعمها وتأييدها الكامل للقرار الرئاسي القاضي بدمج أفراد المقاومة الشعبية في الجيش الوطني، مطالبة بالإسراع في تنفيذه بإعتباره استحقاقا وطنيا ومطلبا جماهيريا وهدفا للمقاومة الشعبية من جملة أهدافها في بناء دولة عصرية تحتكر وحدها حق امتلاك السلاح وإنشاء جيش حديث بعقيدة وطنية بعيدا عن الولاءات الفردية أو الجهوية او الطائفية أو الحزبية.