وزير الطاقة السعودي: الوضع تحسن في سوق النفط لكن توقعات تعافي الطلب مازالت الضبابية تكتنفها

اقتصاد

اليمن العربي

بدأ منذ قليل الاجتماع الرابع عشر للدول المصدرة للبترول وحلفائها "أوبك+"، لبحث سياسة إنتاج النفط عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وعقد الاجتماع برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، والرئيس المشارك ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي.

 

قال وزير الطاقة السعودي اليوم الخميس، إن الوضع تحسن في سوق النفط لكن توقعات تعافي الطلب مازالت الضبابية تكتنفها، كما حث على توخي الحذر واليقظة بشأن سوق النفط.

 

كان الأمير عبد العزيز بن سلمان يتحدث في افتتاح اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهم، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، للبت في زيادة إنتاج النفط أو إبقائه مستقرا.

 

وقال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، إن أسواق النفط العالمية لم تتعاف تعافيا كاملا من الجائحة لكنها أفضل حالا عن العام الماضي.

 

وواصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس، بفضل تقارير عن قرار جريء من أوبك+.

 

وتلقت أسواق النفط الدعم من احتمال اتخاذ منتجي أوبك+ قرارا ضد زيادة الإنتاج في اجتماع يعقد في وقت لاحق اليوم بجانب انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية.

 

وأضافت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتا أو ما يعادل 0.8 % إلى 64.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0553 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت ما يزيد على 2% أمس الأربعاء.

 

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا أو ما يعادل 0.8 % إلى 61.74 دولار للبرميل.