لليوم الرابع على التوالي.. تواصل فعاليات اليوم الرابع لمعرضي "آيدكس ونافدكس"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

اقتصاد

اليمن العربي

تتواصل الأربعاء فعاليات اليوم الرابع لمعرضي "آيدكس ونافدكس"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة أكثر من 900 عارض من 60 دولة.

 

وسجل إجمالي الصفقات التي أبرمت خلال المعرضين منذ انطلاقتهما الأحد الماضي ما يقرب من 18مليار درهم، وسط إقبال عالمي للتعرف على أحدث تطورات التكنولوجيا في الصناعات الدفاعية العالمية.

 

وكان المعرض قد شهد في اليوم الأول توقيع 19 صفقة بقيمة 5.030 مليار درهم، وتوقيع 11 صفقة في اليوم الثاني بقيمة 7.293 مليار درهم.

 

وشهد اليوم الثالث للمعرضين إعلان القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 12 صفقة بقيمة 5.589 مليار درهم مع شركات محلية ودولية، ليصل إجمالي الصفقات منذ الانطلاق 17.912 مليار درهم.

 

ويحظى الحدث بتغطية أكثر من 500 إعلامي، في حين يتوقع أن يصل عدد زائريه إلى أكثر من 70 ألفا، وسط إشادات دولية بالتنظيم.

 

ويأتي تنظيم معرضي "آيدكس ونافدكس 2021" -اللذين تتواصل فعالياتهما حتى 25 فبراير/شباط الجاري من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بالإمارات، لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة.

 

وتشارك في الحدث الدولي لأول مرة 5 دول للمرة الأولى هي إسرائيل، ولوكسمبورج، والبرتغال، وأذربيجان، ومقدونيا الشمالية، ليرتفع إجمالي الدول المشاركة إلى أكثر من 60 دولة، وبواقع 1300 شركة، ما يرسخ المكانة الدولية لأبوظبي وقدرتها على استقطاب مختلف دول العالم للمشاركة في واحد من أهم الفعاليات الدولية المتخصصة بقطاع الصناعات الدفاعية، وذلك رغم الظروف والتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على مستوى العالم.

 

والثلاثاء، كشفت "هالكن"، الشركة الإقليمية المتخصصة في إنتاج وتوريد الصواريخ الموجّهة بدقّة، اليوم الثلاثاء، عن المنظومة "SkyNight" خلال آيدكس 2021.

 

وتعد "SkyNight" أول منظومة صاروخية مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون تُصمّم وتُصنّع في الإمارات.