الجابر: معرضا "آيدكس ونافدكس" نموذج لنجاح الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أنه من خلال الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة، تركز دولة الإمارات على الاستثمار ضمن ثلاثة محاور رئيسية.

 

 وأوضح الجابر: "تشمل المحاور تطوير الكوادر البشرية المواطنة، وإرساء بنية تحتية متقدمة، وتعزيز التعاون الاستراتيجي وبناء شراكات نوعية في مختلف القطاعات".

 

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، في تصريح بمناسبة مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي "آيدكس ونافدكس 2021": "يعتبر مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضا آيدكس ونافدكس نموذجاً لنجاح هذه الرؤية".

 

وتابع: "إلى جانب دورها المهم في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار والدفاع عن الوطن وحماية إنجازاته ومكتسباته، تعد الصناعات الدفاعية مصدرا للعديد من الاختراعات والابتكارات التي تم تطبيقها على نطاق صناعي واسع ويجري استخدامها يومياً في مجالاتٍ مثل أنظمة الكمبيوتر، والأدوية، والصناعات الغذائية، وصناعات الفضاء، والعديد غيرها".

 

وأضاف وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: "من هنا تظهر أهمية هذا الحدث الذي يسهم بشكل كبير في دعم توجه الدولة لتنمية قطاع الصناعة والتصنيع بالاعتماد على ابتكارات وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، ما يعزز مكانة الإمارات وجهةً عالمية للابتكار تستقطب أصحاب الكفاءات والمواهب والخبرات والأفكار والمشاريع المتميزة من كل أنحاء العالم لتطوير التكنولوجيا المتقدمة وتوظيفها في رفع معدلات النمو الاقتصادي والارتقاء بمستوى وجودة الحياة".

 

وقال: "يمثل آيدكس منصة فريدة لاستعراض آخر تطورات الصناعات الدفاعية الوطنية وجودتها التي تعزز من قدرتها التنافسية على مستوى العالم"، مضيفا "أن تبني دولة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي بمختلف مجالاته، ومنها الصناعات الدفاعية، أصبح واقعاً ملموساً نتيجة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي تحرص على تعزيز الصناعات الوطنية.

 

وقال: "نجح آيدكس في تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي وصلت إليه الصناعة الإماراتية في هذا المجال الحيوي، وأود هنا الإعراب عن الفخر والاعتزاز بالجهود المميزة للشركات الوطنية في مجال الصناعات الدفاعية.

 

وأضاف: "نحن في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على أتم استعداد للتعاون مع جميع الجهات والشركات المعنية بما يسهم في توفير منظومة داعمة لنمو هذا القطاع الحيوي".