144 شركة إماراتية تشارك في أعمال أحدث نسخة من المؤتمر الدفاعي الدولي "آيدكس ونافدكس 2021"

اقتصاد

اليمن العربي

تشارك 144 شركة إماراتية في أعمال أحدث نسخة من المؤتمر الدفاعي الدولي "آيدكس ونافدكس 2021"، وسط ازدهار الصناعات الدفاعية محليا.

 

وتتصدر مجموعة "إيدج" الإماراتية وشركاتها الـ25 التابعة، أعمال الحدث الدولي التي تنتظرها القطاعات العسكرية والتكنولوجيا واللوجستية، لعرض أحدث ما توصلت إليه في الصناعات العسكرية وملحقاتها كافة.

 

وتقول إدارة المعرض، الذي انطلقت أعماله اليوم الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل، إن الشركات الوطنية المشاركة في معرضي آيدكس ونافدكس، تمثل 16% من إجمالي المشاركات في المعرض.

 

وذكرت إدارة المعرض في تغريدة لها على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، إن 144 شركة إماراتية تشارك في الحدث، من أصل 900 عارض يمثلون 59 دولة حول العالم، وبينهم شركات عسكرية كبرى من الولايات المتحدة وروسيا والصين.

 

وذكرت إدارة المعرض الدفاعي الدولي، أن 98% من العارضين يوصون بـIDEX باعتباره أهم منصة تسويقية حول العالم، وفرصة لعرض وبيع أحدث الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا العسكرية، والصناعات اللوجستية على أرض المعركة.

 

ويواصل "آيدكس" جذب ثروة متزايدة من صانعي القرار الدوليين من داخل صناعة الدفاع، إلى جانب ممثلين رئيسيين من الحكومات والقوات المسلحة والعسكريين الرئيسيين.

 

وترى إدارة المعرض أن التمثيل القوي من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يجعل "آيدكس" المنصة الرئيسية للوصول إلى هذا الجمهور المهم.

 

وتقول "آيدكس" إن السبب الرئيسي للمشاركات الكبيرة في نسخة هذا العام على الرغم من التحديات الصحية، يتمثل في جعل هذه الكيانات من أفضل الشركات الرائدة في مجال تقنيات وحلول الدفاع، بتقديم أحدث الصناعات.

 

كما ترى أن الفعالية تسهل على الصانع والمستهلك التواصل مباشرة، والوصول إلى الآلاف من المقاولين الرئيسيين ومصنعي المعدات والوفود الدولية، وتقديم لمحة عن التقنيات والمشاريع الخاصة؛ والاستفادة من التغطية الإعلامية العالمية.

 

وفي تعليقات متفرقة لهم للحديث عن المعرض الدفاعي الدولي، قال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطيران والفضاء والخدمات الهندسية، ورئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للصناعات العسكرية، إن "آيدكس هو معرض مهم للغاية بالنسبة لنا.. إنه في الواقع انعكاس لقدراتنا الدفاعية الصناعية".

 

وأضاف الشمري: "إذا لم يكن لدينا منصة مثل IDEX لتجميع كل هذه التقنيات معا في البداية وعرض قدراتنا، فلن نكون هنا اليوم للحديث عن أكبر شركة لصناعة الدفاع في الشرق الأوسط ونريد عرضها هنا في آيدكس".

 

بينما قال علي اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة ADASI، مزود حلول شامل موثوق به في صناعة الأنظمة المستقلة بدولة الإمارات، إن "آيدكس هي المنصة المثالية بالنسبة لنا للبحث عن شركاء جدد من أجل تنمية وتطوير منتج يمكن بيعه في الخارج".

 

وقال روبرت س.هاروارد الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الإمارات، إن "آيدكس يجمع القادة الرئيسيين من جميع أنحاء صناعة الأمن والدفاع العالمية، وتوفر منصة لنا للتعامل مع أهم عملائنا من الشرق الأوسط وخارجها.