بالصور .. عشرات السيارات المحملة بالقات عالقة بالصحراء عقب منعها من دخول المكلا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منع مسلحون قبليون في نقطة "رأس حويره" بالمكلا بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، سيارات القات من دخول المدينة بعد سريان تطبيق قرار منعه إبتداءً من صباح اليوم.


وقالت مصادر محلية أن مسلحين قبليين قاموا صباح اليوم بمنع 6 سيارات من نوع "هيلوكس" محملة بالقات في نقطة رأس حويره من دخول مدينة المكلا .


وأضافت المصادر، أنه تم إحتجاز سيارات موردي القات في نقطة رأس حويرة وتم الإفراج عنها بعد أخذ تعهدات بعدم العودة مجدداً مالم فسيتم حرق حمولتها من نبتة القات.


وكانت قبائل "سيبان" بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، قد أصدرت الخميس الماضي قراراً بمنع دخول القات أو مروره بالنقاط التابعة لها بمرتفعات وهضبة حضرموت، إبتداءً من السبت.


ودعى البيان جميع قبائل وابناء حضرموت كافة الى تلبية هذا النداء والالتزام بهذا القرار والواجب الوطني والتاريخي أمام حضرموت حفاظاً على ثقافتها وحضارتها ومكانتها بين الامم والحضارات من هذه العادة الدخيلة على المجتمع الحضرمي  ومنع هذه الافة الضارة التي تدمر الأسرة والمجتمع.


ويأتي القرار بعد أن أصدرت السلطات الأمنية في عدن السبت الماضي قراراً بمنع دخول القات الى المدينة طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة حيث قالت إنها اتخذت هذا القرار بسبب الأضرار التي يتسبب بها القات للمجتمع وبينها تعطيل حركة السير.