"حماس" تقدم التعازي لمصر في ضحايا الطائرة المنكوبة

عرب وعالم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قدّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة، اليوم الجمعة، تعازيها لجمهورية مصر العربية، في ضحايا الطائرة المصرية المفقودة منذ فجر أمس.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة، "تتقدم حماس إلى السلطات المصرية والشعب المصري، بأحرّ التعازي بضحايا الطائرة المصرية".

وأضاف أبو زهري، في تصريح صحفي أصدره اليوم، "ندعو الله أن يلهم عائلات ضحايا هذا الحادث الأليم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء".

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، أعلنت السلطات المصرية اختفاء طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وتستمر لليوم الثاني على التوالي عمليات البحث عن الطائرة طراز "إيرباص إيه 320"، بمشاركة قوات مصرية ويونانية وفرنسية وإيطالية وقبرص الرومية، بحسب وزارة الدفاع المصرية.

وكان على متن الطائرة المصرية 66 شخصا؛ هم 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من سبعة أشخاص، إضافة إلى 3 أفراد أمن، بحسب "مصر للطيران".

ووفق الشركة، كانت الطائرة تقل 30 مصريا و15 فرنسيا إضافة إلى عراقيين وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.