استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، بعد مكاسب كبيرة أمس الإثنين، في ظل مخاوف تزايد إصابات كورونا عالميا.

 

وتزداد أهمية الذهب كملاذ آمن في وقت المخاطر، وهو ما يرفع أسعار المعدن النفيس بسبب الإقبال الشديد على الشراء.

 

وعالميا، صعد الذهب لقمة أسبوعين اليوم الثلاثاء بفضل آمال في توصل مشرعين أمريكيين لاتفاق بشأن حزمة تحفيز مالي لتخفيف التبعات الاقتصادية لتنامي الإصابات بفيروس كورونا.

 

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يناور وخبير يحدد الموعد المناسب للشراء

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.3% إلى 1869.06 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0504 بتوقيت جرينتش، بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني عند 1871.52 دولار.

 

وزاد الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة 0.4% إلى 1873.50 دولار للأوقية.

 

وفي مصر استقر سعر جرام الذهب عيار 24 وسجل نحو 925.75 جنيه، بينما سجل عيار 21 نحو 810 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 694.25 جنيه.

 

أما سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) فسجل في التعاملات الصباحية اليوم نحو 6480 جنيها.

 

ونصح وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، بشراء الذهب في الفترة الحالية، قبل أن يرتفع مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

 

وقال كايل رودا المحلل في آي.جي ماركتس "تضع الأسواق في الحسبان إبرام صفقة ما.. يتوقف الأمر على حجم الحزمة وتوقيت التنفيذ وكيف سيؤثر ذلك على توقعات التضخم مستقبلا".

 

لكن رودا حذر من أن ارتفاع الدولار من جديد بسبب تعثر محادثات التحفيز أو الضبابية المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشكل خطرا على أسعار الذهب. 

 

وأبرز فرض إجراءات عزل أكثر صرامة لكبح الإصابات المتزايدة الحاجة لمزيد من التحفيز، وأعلنت كاليفورنيا قيودا جديدة أمس في حين تدرس نيويورك حظر تناول الطعام داخل المطاعم.